-A +A
عبدالعزيز المشيطي (القريات) Abdulaziz010100@
احتفل مركز طب الأسنان التخصصي، اليوم (الأربعاء) بفعاليات الأسبوع الخليجي لتعزيز صحة الفم والأسنان، تحت شعار «الأسنان صحة وجمال» بمقر مركز طب الأسنان التخصصي بالقريات.

وتخلل الحفل مشاركة طلاب معهد التربية الفكرية بمدرسة علي بن ابي طالب، كونها من الفئات المستهدفة في هذه الفعالية، بحضور وكيل فصول التربية الفكرية فرحان العنزي، كما استضاف المركز عددا من طالبات مدارس بيت القيم الأهلية.


وأوضح الدكتور عبدالله بن عبيد العنزي مدير مركز طب الأسنان التخصصي، أن صحة القريات تُشارك العالم في التوعية بأهمية المحافظة على صحة الفم والآسنان، خاصة في ظل تزايد نسبة التسوس في العالم كله، الأمر الذي يستدعي تضافر كافة الجهود واستمرار البرامج والحملات توعوية بهذا الشأن.

وقال إن هذه الفعالية تهدف إلى نشر التوعية لكافة أفراد المجتمع، وتفعيل العمل الوقائي لخفض نسب الإصابة بأمراض الفم والأسنان، فصحة الفم والأسنان جزء لا يتجزأ من الصحة العامة تتأثر فيها سلبًا وإيجابًا.

كما اشتملت الفعالية على مرحلتين، تضمنت المرحلة الأولى شرحا للزائرين والأطفال وتوعيتهم، وتوزيع المنشورات التثقيفية والتوعوية عليهم وعمل مسابقات للأطفال، فيما تضمنت المرحلة الثانية دعوة الأطفال لزيارة العيادة وعمل الفحص على أسنان الأطفال وكشف نسبة التسوس لديهم.

يذكر أن هذه الفعالية فيها بساطة في الطرح والترغيب في الاهتمام بصحة الفم، وزيادة الوعي بأساليب المحافظة عليها للوصول إلى أفضل النتائج بتقليل أمراض الفم والأسنان.