-A +A
«عكاظ» (جدة)
حقق المنتخب الوطني لدرجة الشباب لقب بطولة دبي الدولية الودية بعد فوزه على شقيقه منتخب الإمارات لدرجة الشباب بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم (الثلاثاء) على ملعب ذياب عوانه بمقر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، والذي منح المنتخب الوطني الشاب العلامة الكاملة التي وضعته في صدارة المجموعة.

وجاءت أهداف المنتخب عن طريق عبدالعزيز الشهراني في الدقيقة 25 و35 من شوط المباراة الأول، وحامد الغامدي في الدقيقة 88 عن طريق ركلة جزاء.


ودخل المدير الفني للمنتخب خالد العطوي اللقاء بقائمة مكونة من: عبدالرحمن الشمري في حراسة المرمى، ومهند الشنقيطي، ونايف الماس، وخليفة الدوسري، ومحمد الشنقيطي، وحامد الغامدي، ومنصور البيشي، وتركي العمار، وخالد الغنام، وعبدالمجيد الزهراني، وعبدالعزيز الشهراني.

من جهته، أوضح المدير الفني للمنتخب الوطني خالد العطوي أن هدف الجهاز الفني من المعسكر هو الوقوف على مستويات اللاعبين من خلال مباريات شبه رسمية تحمل احتكاكا فنيا عاليا بهدف إعداد قائمة من اللاعبين الأفضل للمعسكر القادم الذي يأتي استكمالا للإعداد للمشاركة في كأس آسيا تحت 19 عاما 2018.

ولفت العطوي إلى أن تحقيق لقب البطولة يعد أمرا جيدا للاعبين لتنمية ثقافة الفوز لديهم، مشيرا إلى أن الأهم هو تحقيق الأهداف المرجوة التي وضعها الجهاز الفني خلال فترة الإعداد القصيرة التي أثبت من خلالها اللاعبون حضورهم الذهني العالي في التمارين والمباريات، معبرا عن تفاؤلهم كجهاز فني بتحقيق نتائج إيجابية أكبر.

وحول عدم انضمام عدد من اللاعبين البارزين، قال: «هناك لاعبون ممن كانوا معنا في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا التي أقيمت في الدمام نوفمبر الماضي نعرف مستوياتهم جيدا، لذا لم يتم استدعاؤهم للمعسكر».