أمير تبوك خلال استقباله مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة.  (عكاظ)
أمير تبوك خلال استقباله مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة. (عكاظ)
-A +A
علي بدير (تبوك)369546@
يلتقي أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز غدا (الثلاثاء)، المواطنين ورؤساء المراكز وأعضاء المجالس المحلية والبلدية بمحافظة تيماء، ويدشن مشاريع تنموية جديدة في المحافظة، ويضع حجر الأساس لمشاريع أخرى، كما سيتفقد سير العمل في المشاريع القائمة التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والشركة السعودية للكهرباء، بقيمة إجمالية تجاوزت 600 مليون ريال.

وأعرب محافظ تيماء سعد بن نايف السديري باسمه ونيابة عن أهالي المحافظة عن شكرهم وتقديرهم لأمير منطقة تبوك، على ما يوليه من متابعة ورعاية للمواطنين والوقوف على حاجاتهم ومطالبهم، منوها بدعم الأمير لتطوير المحافظة.


من جهته، أوضح رئيس بلدية محافظة تيماء سعيد خليل السعيد أن أمير المنطقة سيدشن ويضع حجر الأساس لمشاريع بلدية المحافظة بتكلفة 206 ملايين ريال، ويتفقد سير العمل في المشاريع القائمة والاطلاع على نسب الإنجاز، مشيرا إلى أنه سيتم تدشين مشروع إعادة تأهيل الشوارع والإنارة وتأهيل وتطوير المنطقة المركزية وإعادة تأهيل الشوارع الرئيسية وتحسين وتجميل المداخل.

ويضع الأمير فهد بن سلطان حجر الأساس لمشروع إنشاء حدائق بالمحافظة، ومشروع الإنارة وسفلتة ومشروع درء أخطار السيول، ومشروع مباني ومرافق البلدية. كما يتفقد سير العمل في 15 مشروعاً تحت التنفيذ، وسيضع حجر الأساس لمشروع تطوير متحف تيماء، وتأهيل مراكز استقبال الزوار في بئر هداج وقصر الحمراء وقصر الرضم، إضافة إلى تطوير بئر هداج بتكلفة إجمالية 34 مليون ريال.

وأوضح مدير متحف تيماء محمد النجم أن مشروع تطوير المتحف يقع على مساحة 9 آلاف متر مربع، وضم 7 قاعات عرض مجهزة.

وسيدشن أمير المنطقة مشاريع تابعة للشركة السعودية للكهرباء بقيمة 56 مليون ريال؛ ومنها تدشين توسعة محطة التحويل بتيماء، وكذلك تدشين مشاريع للمياه والصرف الصحي وتفقد المشاريع القائمة بقيمة 280 مليون ريال.

من جهة أخرى، التقى الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز في مكتبه بالإمارة أمس، مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المكلف بالمنطقة عبدالله نشاط السبيعي، الذي قدم للسلام عليه بمناسبة تكليفه مديرا للفرع.

ورحب أمير تبوك بالسبيعي متمنيا له التوفيق والسداد في عمله الجديد، مثنيا على جهود فرع الوزارة وما تقوم به من أعمال جليلة، مشيرا إلى أن ذلك يأتي امتدادا للرعاية الشاملة والاهتمام المتواصل من القيادة الرشيدة، مؤكدا أهمية العناية بالجوامع والمساجد وتهيئتها للمصلين في جو من الطمأنينة والراحة والتركيز على دورها كدورعبادة.

من جانبه، أعرب مدير فرع الوزارة المكلف عن بالغ شكره وتقديره لأمير منطقة تبوك على متابعته واهتمامه بعمل الفرع وتوجيهاته السديدة، التي ستكون نبراساً له في عمله.