مفتش وزارة العمل في أحد محلات الذهب. (عكاظ)
مفتش وزارة العمل في أحد محلات الذهب. (عكاظ)
-A +A
محمد العبدالله (الدمام) mod1111222@
ضبطت فرق التفتيش التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية 8 مخالفات، أخيرا 5 منها في دور إيواء الدمام، و3 مخالفات في رأس تنورة لعمالة وافدة غير نظامية.

وكان فريق التفتيش بمكتب عمل الدمام نفذ حملات تفتيشية مكثفة على قطاعي الشقق المفروشة والمحلات التجارية، تحت إشراف مدير المكتب عمير الزهراني، فيما أوضح مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل أن الحملات تهدف للتأكد من تطبيق المنشآت لقرارات التوطين وتأنيث المستلزمات النسائية، وتوطين قطاع الذهب والمجوهرات وقطاع الجوالات والاتصالات، إضافة إلى تطبيق الأنظمة الحديثة للشقق المفروشة.


وأكد المقبل أن الحملات شملت 180 محلا وشقة مفروشة، حيث تتوزع على زيارة 52 محلاً للذهب والمجوهرات، و67 محلا للجوالات والصيانة وملحقاتها، و23 من محلات بيع المستلزمات النسائية، ولم تسفر عنها أي مخالفة تذكر، بينما كشفت زيارة 38 شقة مفروشة ضبط 5 مخالفات لأنظمة الوزارة.

من جانب آخر، نفذ مكتب عمل محافظة رأس تنورة حملة أمنية مشتركة بالتعاون مع شرطة رأس تنورة ضمن حملة «وطن بلا مخالف»، استهدفت تعقب مخالفي أنظمة الإقامة والعمل بالمحافظة في الميادين العامة والمحلات التجارية. وأوضح مدير المكتب أحمد بن صالح القباع، أن الحملة أسفرت عن ضبط وافدين مخالفين للمادة 39 من نظام العمل، إذ تم التحقيق معهما والتحقق من عملهما لحسابهما الخاص، ومن ثم تسليمهما للشرطة لإرسالهما لإدارة متابعة الوافدين وترحيلهما لبلادهما، كما تم ضبط مخالف لنظام الإقامة، وتسليمه للشرطة لتولي أمره حسب الاختصاص. مشيرا إلى أن الحملة تهدف لتصحيح أوضاع العمالة الوافدة لما في ذلك من حفظ الأمن والأمان في البلاد، والتثبت من تطبيق الأنظمة والقوانين وهذا ما تسعى وزارة العمل والتنمية لتحقيقه.