-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_economy@
أطلقت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، أخيرا دليل الجهات والخدمات، وهو قاعدة بيانات تضم أكثر من 200 جهة داعمة للمنشآت الصغيرة المتوسطة ورواد الأعمال تحت تصنيفات وضعتها الهيئة بناءً على الخدمات التي تقدمها كل جهة.

وتهدف «منشآت» من توفيرها لدليل الجهات والخدمات إلى تسهيل وصول المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال لمقدمي الخدمات، مما يطور خدماتها ويفتح الفرص للمنشآت الصغيرة لخدمة بعضها البعض.


ويضم الدليل تصنيفاً للخدمات التي تخدم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال بشتى المجالات، منها: الخدمات السحابية، حاضنات ومسرعات الأعمال، الخدمات التقنية، إلى جانب الاستشارات الإدارية، الابتكار والإبداع، جهات التمويل، إضافة إلى منصات العمل الحر.

ويعد دليل الجهات إحدى الخدمات التي تقدمها «منشآت» في ظل سعيها إلى تمكين المنشآت من التطور والازدهار ورفع كفاءتها وصولاً لتحقيق الهدف الإستراتيجي وهو زيادة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي.

يشار إلى أن «منشآت» أعلنت أخيراً عن استمرار التسجيل ببرنامج استرداد الرسوم الحكومية «يسرناها»، الذي يشمل كافة الشركات بجميع القطاعات على خدمات رسوم إصدار السجل التجاري للشركات، تجديد السجل التجاري للشركات، اشتراك الغرفة التجارية، وتسجيل العلامة التجارية، إضافة إلى اشتراك البريد السعودي (العنوان الوطني)، ورسوم نشر عقد تأسيس شركة، وترخيص البلدية، وتراخيص الأنشطة التجارية على البوابة الإلكترونية.