-A +A
«عكاظ» (جدة)
توج نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، الفائزين في ختام المهرجان العالمي لرياضات المغامرة، والذي أقيم في الواجهة البحرية بجدة، على مدار 3 أيام ماضية، حيث ‏فاز إبراهيم داغستاني بالمركز الأول في سباق ساحة التزلج الحر للهواة، وحل علاء غزالي ثانيا، ومنير محمد ثالثا. وفي سباق الدراجات الهوائية للهواة، فاز منصور السفران بالمركز الأول، وحل حسن حجاج ثانيا، و عبدالله رزق ثالثاً.

وفي سباق لوح التزلج الحر للهواة، حقق علي فراس المركز الأول، علي بن محفوظ ثانيا، ‏أما سباق الدراجات الهوائية بي أم أكس الحرة على الأرض المستوية للمحترفين، الفرنسي ماتياس داندويس المركز الأول، و مواطنه ألكس جوميلين ثانيا، والكندي جان وليام ثالثا، كما ظفر الفرنسي جوليان كودوت بجائزة المركز الأول في سباق ساحة التزلج الحر للمحترفين.


من جهته، أكد هارڤي أندريه بونوا المدير العام لـهوريكين لرياضات المغامرة، أن واجهة جدة البحرية تعد من أفضل الأماكن التي أقيمت فيها فعاليات المهرجان خلال الـ20 عاماً الماضية، وقال: «إن المهرجان ناجح بكل المقاييس، ونشكر الهيئة العامة للرياضة على كل ما قدمته من تسهيلات وتذليل العقبات من أجل إنجاح هذا المهرجان العالمي»، مؤكداً أن هناك لاعبين سعوديين على مستوى عال ولهم مستقبل كبير في عالم هذه الرياضات.