-A +A
عبدالله غرمان (جدة) al3mri90@
افتتح مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بتعليم جدة يحي القحطاني، حفل "المهرجان الثقافي للصغار" أمس (الخميس) في الياسمين مول، والذي أقامته إدارة النشاط الطلابي ممثلة في القسم الثقافي.

وأوضح القحطاني، أن العروض المسرحية المميزة التي قُدِّمت في هذا الحفل نتاج العمل المميز والإبداعي التي تقوم به مدارسنا في شتى المجالات، ومن ضمنها المسرح المدرسي الذي يلقى كل الاهتمام والرعاية من قِبل الوزارة والقائمين على التعليم في تعليم جدة.


وأشار إلى أن تعليم جدة تميز بتقديم عروض مسرحية مميزة على مستوى المملكة، وهذا بفضل الله ثم بفضل رواد الإبداع في المدارس الذين لايألون جهداً في سبيل تحقيق الأهداف والغايات المرجوة من الأنشطة اللاصفية.

ووجَّه شكره لإدارة النشاط الطلابي على جهودها الكبيرة في الرقي بالأنشطة الطلابية، وكذلك للمبدعين في المسرح طلاباً ومعلمين، على ماقدموه من عروض جميلة في هذا المهرجان، والذي يعكس العمل الكبير في الميدان التعليمي.

من جتهه، كشف مدير إدارة النشاط الطلابي عوض العتيبي، عن استمرار إقامة "المهرجان الثقافي للصغار" كل عام بجدة، موضحاً أن النجاح الكبير الذي حققه المهرجان هذا العام كان الدافع لاعتماد إقامته سنوياً.

وأكد العتيبي، أن إدارة النشاط ماضية في تنفيذ خطط وتوجهات الوزارة بخصوص العروض المسرحية بما يتناسب مع خصوصية المسرح المدرسي الهادف، لافتاً إلى أن تعليم جدة حريص على أن يكون أنموذجا يحتذى به في شتى المجالات، ومن ضمنها النشاط الطلابي الذي يلقى اهتماماً وإشرافاً من قِبل المدير العام ومساعديه.

ووجه العتيبي شكره للمدارس التي فازت بأجمل عروض مسرحية، ولزملاءه على جهودهم المبذولة في هذا الحفل.

وفي السياق ذاته، كرَّم القحطاني المدارس التي فازت بأجمل عرض مسرحي خلال المنافسات التي أقيمت على مستوى تعليم جدة، كما كرَّم رواد النشاط المميزين والقائمين على الحفل.

يشار إلى إن المهرجان شهد حضوراً كثيفاً يصل إلى ٨٠٠ شخص، وتفاعلاً مميزاً مع فقراته.