خالد آل مريّح (أبها)
دعت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، ممثلة في إدارة النشاط الطلابي، المعلمين والمعلمات ورواد النشاط للتسجيل في جائزة التميز لساعة النشاط الحر.

وأوضح مدير إدارة النشاط أحمد العُمري، أن الجائزة تهدف إلى تشجيع المعلمين والمعلمات على المشاركة الفاعلة في ساعة النشاط واستنهاض أفكارهم الإبداعية في اقتراح وتنفيذ النشاطات، داعياً المعلمين والمعلمات الذين شاركوا في ساعة النشاط لهذا العام للتسجيل في الجائزة لإبراز مشروعاتهم التي أبدعوا فيها عبر الرابط dme-a.com.

وكانت وزارة التعليم قد أقرت تطبيق ساعة النشاط غير الصفي في مدارس التعليم العام ابتداءً من العام الدراسي الجاري ١٤٣٨ / ١٤٣٩، حيث يفترض أن ينخرط الطلاب بحسب ميولهم ورغباتهم في مشروعات ونشاطات عامة وتخصصية ويشرف على تنفيذها المعلمون.

من جهة أخرى، دشَّنت مساعدة مدير عام التعليم للشؤون التعليمية بمنطقة عسير نورة آل مفرح، مركز تدريب رياض الأطفال بعسير، والمقام بالروضة الحادية عشرة في أبها.

وأوضحت مديرة إدارة رياض الأطفال بتعليم المنطقة فوزية عزيز، أن المركز يهدف إلى تأهيل وتدريب منسوبات رياض الأطفال بالمنطقة عن طريق الخبرة المباشرة بعد التدريب، مما يكون له الأثر الإيجابي في رفع مستوى الأداء لمنسوبات رياض الأطفال، وإحداث نقلة نوعية ونتائج إيجابية في الميدان.

عقب ذلك، كرَّمت آل مفرح المشرفة على المركز حصة آل حامد، وقائدة الروضة إيمان الشعيل، ومنسوبات الروضة.