المشاركون في الاجتماع. (عكاظ)
المشاركون في الاجتماع. (عكاظ)
-A +A
ماجد النفيعي (الطائف) okaz_online@
ناقش مجلس أمناء أكاديمية الشعر العربي، في اجتماعه الثاني، تشكيل عدد من اللجان من أعضائه لمراجعة اللوائح التنظيمية للأكاديمية بشكل نهائي.

ونيابة عن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس أمناء أكاديمية الشعر العربي الأمير خالد الفيصل، رأس الاجتماع مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان.


واستعرض المجلس، خلال الاجتماع الذي عقد في مقر جائزة الملك فيصل العالمية بالرياض، عدداً من المشاريع المقترحة، التي سيكون لها الأثر الكبير في دعم الحركة الشعرية محلياً ودولياً، مشيداً بجهود جامعة الطائف في استحداثها.

كما ناقش مجلس الأمناء مشروع تقرير حالة الشعر العربي، والأسماء المقترحة لعضوية الهيئة الاستشارية للأكاديمية، واللائحة المقترحة لجائزة الأمير عبدالله الفيصل للشعر العربي، وموعد وآلية الإعلان عن الجائزة.

وأكد أمين المجلس مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، أهمية الإعداد الجيد لأنشطة الأكاديمية بشكل يتوافق وتطلعات رئيس مجلس الأمناء مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، الذي يتابع باهتمام كبير الخطوات التأسيسية للأكاديمية.