-A +A
«عكاظ» (جازان) okaz_online@
قام وزير النقل الدكتور نبيل العامودي اليوم (الخميس)، بزيارة تفقدية لمشاريع طرق منطقة جازان لمتابعة سير العمل في عدد منها والوقوف على المتعثر والمتوقف منها واتخاذ الإجراءات التصحيحية حيالها، إذ استهل زيارته بالتقاطع العلوي للطريق الساحلي السريع مع طريق جازان - صبيا، ووجه بتسريع وتيرة العمل وتعزيز عوامل السلامة والاستفادة من الأعمال المنفذة، كما شدد على إنجاز المشروع وفق الجدول الزمني المعتمد دون تأخير، مع تقديم كل الدعم لتجاوز أي عقبات تواجه تنفيذ المشروع.

كما وقف على أعمال تقاطع (5) الذي يقاطع الطريق الساحلي السريع بطريق جازان - أبو عريش، وأمهل مقاول المشروع شهرا لاستئناف الأعمال المتوقفة فيه، مشددا على سرعة إنجاز التقاطع للاستفادة من الجزء المنتهي من الطريق الساحلي السريع وصولا للمدينة الاقتصادية.


وقال العامودي: «إن مشروع الطريق الساحلي السريع عند إتمامه سيكون بمثابة الشريان الرئيسي لمنطقة جازان، خصوصا القطاع الساحلي منها، إذ يبلغ مجموع أطوال الطريق الساحلي السريع 140 كيلومترا شاملة 4 تقاطعات علوية، وتكمن أهميته بأنه يربط مطار الملك عبدالله والمدينة الاقتصادية والمدينة الجامعية وضاحية الملك عبدالله مع جميع المحافظات الساحلية من جنوبها إلى شمالها، على أن يتم الانتهاء منه خلال الربع الثالث من 2019».

وشملت جولة وزير النقل الوقوف على مشروع أعمال التنفيذ والصيانة الوقائية لطريق صبيا - العيدابي، وشدد على المقاول بإتمام الأعمال خلال مدة أقصاها 3 أشهر، مع ضمان الجودة وتعزيز عوامل السلامة تمهيدا لفتح ازدواج الطريق ليخدم أهالي المنطقة، كما تعهد مقاول المشروع، بالالتزام باستئناف الأعمال وتكثيفها في تقاطع طريق صبيا - العيدابي مع طريق العارضة - العيدابي، ليتم الانتهاء منه خلال مدة أقصاها 5 أشهر من الآن.

وتكمن أهمية طريق صبيا - العيدابي في أنه يربط بين المناطق الساحلية وأبرز المحافظات الجبلية (فيفا - العيدابي - الداير)، ويخدم قطاعا سكانيا كبيرا في منطقة جازان.

وتابع وزير النقل جولته التفقدية لمشاريع الوزارة بالمنطقة من خلال زيارته لمشروع تنفيذ طريقي شمال جنوب شرق غرب محافظة فيفا البالغ طول الجزء المعتمد منه 26 كيلومترا، وتمت مناقشة سير العمل والتأكيد على المقاولين بتكثيف العمل والبدء بتنفيذ طبقة السطح الأسفلتي في الجزء البالغ طوله 195 كيلومتر.

ووقف الدكتور العامودي على طريق صبيا - هروب للتأكد من التزام مقاول الصيانة بما تم توجيهه سابقا من أعمال معالجة للطريق وتكثيف وسائل السلامة فيه، وأكد على فرع الوزارة بمتابعة التنسيق مع الإدارة العامة للمرور حول إيقاف عبور الشاحنات القادمة من مجمع الكسارات وإلزامها بتغيير مسارها عبر الطريق البديل المخصص لها.

وقدم وزير النقل في ختام زيارته للمنطقة شكره وامتنانه لأمير منطقة جازان على حرصه واهتمامه بمتابعة مشاريع الطرق في المنطقة، مؤكدا حرص الوزارة على إتمام المشاريع ذات الأولوية وفقا لما يرفعه مجلس المنطقة.