واس (مكة المكرمة)
أقر أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص، اليوم (الخميس)، إنشاء بلدية فرعية جديدة بمسمى "بلدية جنوب مكة" تضم في نطاقها عدد من أحياء جنوب مكة المكرمة، ويكون مقرها مخططات ولي العهد، وذلك لتغطية النطاق الواقع بجنوب مكة على طريق الليث.

وتضمن القرار تأسيس وتجهيز المبنى الجديد للبلدية وتشكيل إدارتها، وتعيين المهندس حمدي بن إسماعيل قدح رئيساً لها، إلى جانب تكليف ونقل عدد من الكوادر البشرية في جميع التخصصات المطلوبة، وذلك للقيام بدورهم في تنفيذ الخدمات البلدية المختلفة.

وبيَّن أمين العاصمة المقدسة، أن استحداث بلدية "جنوب مكة" الفرعية، يأتي تماشياً مع المتغيرات التنموية والتطور العمراني والحضري الذي تشهده مكة المكرمة في نطاقها الجنوبي، ورغبة في الارتقاء بمستوى اداء العمل بالبلديات الفرعية بما يتلاءم مع سهولة متابعتها.

ولفت إلى أن الأمانة حريصة على تحسين مستوى الخدمات البلدية المقدمة للسكان، إلى جانب تطوير مدينة مكة المكرمة وتنميتها بما يواكب تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين، ويتوافق مع رؤية المملكة 2030م.

يذكر أن الأحياء الواقعة في نطاق بلدية جنوب مكة المكرمة كانت مشمولة ضمن خدمات بلدية الشوقية الفرعية، ما تتطلب تخفيف العبء ومضاعفة الخدمات من خلال استحداث بلدية جديدة تقدم خدمات الأمانة في تلك الأحياء.