أشواق الطويرقي (مكة المكرمة)

ضبطت بلدية الشرائع الفرعية بمكة المكرمة حوش عشوائي كبير، يديره مجموعة من العمالة المخالفون (من إحدى الجنسيات العربية)، يقومون بتحضير وتجهيز الوجبات، وفي ظروف صحية سيئة وتفتقر لأدنى الاشتراطات الصحية، لتوزيعها على المحلات وسيارات البيع المتنقل.

وقال بندر اللهيبي رئيس قسم صحة البيئة ببلدية الشرائع، أن مراقبي البلديه يبذلون جهودا كبيرة في متابعة جميع المواقع والاسواق والمحلات الغذائيه والتجاريه الواقعة في نطاق البلدية، وحرصاً على إزالة كل ما يمكن أن يشكل خطراً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والزوار الكرام.

وأشار إلى أن المراقبين وأثناء جولاتهم تمكنوا من ضبط حوش عشوائي، وجدوا به عمالة مخالفة يقومون بتحضير البليله والبطاطس بطرق غير صحية، لتوزبعها على سيارات وعربات البيع، إضافة إلى تخزين المواد الغذائية في أماكن غير مهيأة، مع تكاثر الحشرات والعديد من المخالفات الصحية والبيئية.

وقد تم ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية المعدة للطبخ والبيع، والتي شملت حوالي 100 كيلوا بليله وبطاطس، و10 كيلوا جزر و100 لتر عصير، وكمية من الأدوات المنزليه شملت قدور كبيرة وصغيرة وفريزر وانابيب غاز وسكاكين وملاعق وسطول بلاستكيه وغيرها، وتم مصادرة جميع تلك المضبوطات وإتلافها على الفور وفق الطرق الصحية المتبعة وإغلاق الموقع لحين تصحيح وضعه.

وأكد بأن البلدية حريصة كل الحرص على متابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية وتطبيق لائحة الجزاءات على المخالفين، وإغلاق المحلات التي تتهاون في تنفيذ الاشتراطات الصحية المطلوبة.