فلاح القحطاني (الرياض)
تداولت أنباء مقربة من البيت النصراوي عن عزم مجلس الإدارة الاستغناء عن لاعب خط الوسط أحمد الفريدي فيما تبقى من الموسم، والبحث بشكل قانوني عن طريق لفك الارتباط بين الطرفين، وإنهاء عقده بشكل نظامي، في حال استمر غيابه دون تقديم أعذار مقنعة لدى مجلس الإدارة وإدارة الكرة في النادي.

وذلك بسبب مواجهة النصراويين مشكلة حقيقية مع «المتمرد» أحمد الفريدي الذي ما زال يواصل غيابه عن تمارين الفريق لليوم الرابع على التوالي، كما أنه لا يحق للنادي الخصم من مرتبه الشهري أكثر من 50% الذي لا يتجاوز 300 ألف ريال شهريا حسب مصادر خاصة، وبذلك سيكون الحسم 150 ألف ريال في أقصى الحالات.

من جانبه، قال مدير الاحتراف في نادي النصر أحمد الغامدي لـ«عكاظ»: سيتم تطبيق اللائحة النموذجية للمخالفات والعقوبات للأندية التي تطبق الاحتراف والصادرة من الاتحاد السعودي لكرة القدم بحق اللاعب الفريدي، الذي غاب عن تمارين الفريق لليوم الرابع على التوالي.

وأشار الغامدي إلى أنه لا توجد لائحة داخلية خاصة بالنصر، مؤكداً إلغاء اللوائح الداخلية لجميع الأندية المحترفة منذ 3 سنوات تقريباً، وسيتم تطبيق اللائحة النموذجية الموحدة لكافة الأندية.

كما استبعد الغامدي تحويل الفريدي للتمارين الانفرادية، مؤكداً أن «FIFA» يمنع ذلك مهما كانت مخالفة اللاعب، إذ لا بد أن يتدرب مع المجموعة، وبوجود مدرب معتمد في النادي.

وعن تأثير تطبيق اللائحة بحق اللاعب المحترف فيما لو كانت لديه حقوق متأخرة لدى النادي، قال الغامدي: ذلك لا يمنع من تطبيق اللائحة النموذجية عليه كلاعب محترف له حقوق وعليه واجبات في حال ارتكب أي مخالفة من المخالفات الموجودة في اللائحة.

ورفض الغامدي الإفصاح عن الأجر الشهري الذي يتقاضاه الفريدي، مؤكداً أن هذا الأمر يعتبر سريا بين اللاعب والنادي، والنظام يمنع الإفصاح عنه.