واغنر مورا في دور إيسكوبار
واغنر مورا في دور إيسكوبار
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) @naeemtamimalhac
يعود المهرجان العالمي «كوميك كون» ليحط رحاله في جدة، ابتداء من الغد وحتى السبت القادم، بحضور شخصيات سينمائية شهيرة بكاريكاترات عالمية أشهرها بابلو إيسكوبار وفلوكي وديمون سلفاتور. وأعلنت هيئة الترفيه الفعالية المتخصصة في فنون الكوميكس والرسوم المتحركة والشخصيات الكرتونية التي تستضيفها ساحة بنش مارك بجدة، المخصصة لكل الفئات والأعمار. ويعود عمر المهرجان العالمي إلى عام 1970، وأقيم لأول مرة في الولايات المتحدة، ويقام سنويا في نيويورك، إضافة إلى عدد من المدن العالمية المختارة.

ويضم هذا العام عددا من الفعاليات الترفيهية، منها الأفلام والألعاب والخيال العلمي والقصص المصورة والرسوم المتحركة والقصص المصورة. ومن المنتظر أن يحضره فنانون وهواة في الرسم، بوجود منصات ألعاب ومسابقات وورش عمل وسلسلة حوارات مفتوحة مع بعض الفنانين المشهورين، الذين شاركوا في بعض المسلسلات العالمية لنقل تجاربهم للجمهور.


وكانت جدة قد استضافت المهرجان العام الماضي في النسخة الأولى بمشاركة وجوه سينمائية أبرزها البريطاني تشارلز دانس والممثل الأمريكي جيانكارلو سبوزيتو وغيرهما، وتخطت أعداد الزوار 30 ألفاً على مدار 3 أيام، وحظي بإقبال كثيف من الشباب والعائلات، ومشاركة أكثر من 200 مشارك في مسابقات التنكر «الكوزبلاي».