عمال مخالفون ضبطتهم الفرق الرقابية. (عكاظ)
عمال مخالفون ضبطتهم الفرق الرقابية. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (الدمام)okazdammam1@
أغلقت بلدية سيهات التابعة لبلدية محافظة القطيف «محمصة» لتصنيع المكسرات والبهارات المشكلة والحلويات، إثر ضبط جملة من المخالفات الصحية والغذائية والتنظيمية فيها، من أبرزها عدم الالتزام بالنظافة العامة، وعدم وجود شهادات صحية للعاملين، وفقا لرئيس البلدية المهندس صالح الغامدي.

ولفت إلى أنه تم إتلاف 12 كيلوغراما مواد غذائية غير مطابقة للاشتراطات الصحية، ومصادرة 20 كيلوغراما أدوات تالفة غير صحية، إضافة إلى وجود 6 عمال لا يتقيدون بالزي الرسمي، و6 عمال لا يحملون شهادات صحية.


وفي الخفجي كثفت البلدية أعمال الرقابة الصحية على المطاعم المتنقلة وأكشاك المأكولات، ومعرفة مصدر المواد الغذائية وكيفية تخزينها، والتقيد باشتراطات الصحة العامة، والتأكد بأن لا تكون السلع التجارية معرضة لأشعة الشمس وتقلبات الأجواء من الأتربة والغبار، وافتقادها لضوابط الحفظ والتخزين والنقل، حفاظاً على صحة زوار مهرجان «كلنا الخفجي».

من جهتها، كشفت بلدية الصرار طرح عدد من المشاريع المهمة للمناقصة العامة، إضافة إلى إطلاق حملة صحية موسعة تعنى بالمطابخ والملاحم تحت مسمى «المصدر الآمن»، رصدت عبرها مخالفتين، وأغلقت محلا، ووجهت 3 إنذارات.

فيما قامت بلدية محافظة الجبيل، ممثلة بإدارة الصيانة والتشغيل، بتأهيل سفلتة الشوارع الرئيسية والفرعية بالمحافظة، بهدف إغلاق الحفر، وإصلاح التشققات الناتجة عن هطول الأمطار، وإعادة تأهيل الأرصفة بالشوارع الرئيسية بالطلاء، وإعادة الشكل الجمالي للشوارع الرئيسية.