-A +A
«عكاظ» (واشنطن)
حذرت السفارة السعودية في واشنطن اليوم (الأربعاء) من عاصفة ثلجية قوية ورياح شديدة ستتعرض لها المدينة.

وقالت في تغريدة عبر حسابها في تويتر: «نود إحاطة المواطنين الكرام بأنه حسب الأرصاد الجوية ستتعرض واشنطن لعاصفة ثلجية قوية ورياح شديدة، لذا نأمل من جميع المواطنين توخي الحيطة والحذر واتباع تعليمات السلامة التي تصدرها السلطات المحلية».


يذكر أن عاصفة ثلجية جديدة ضربت مناطق شمال شرقي الولايات المتحدة اليوم، لتكون الرابعة التي تشهدها هذه المنطقة خلال ثلاثة أسابيع، ما أدى إلى إغلاق المدارس ومكاتب الحكومة الفدرالية في اليوم الثاني من بدء فصل الربيع رسميًا.

ويتوقع أن تتسبب العاصفة «توبي» بتساقط ثلوج بسماكة 25 إلى 45 سنتيمترًا في نيويورك، إضافة إلى أجزاء من نيوجيرسي ولونغ ايلاند، قبل أن تخف حدتها خلال الليل.

وحذرت وكالة الطقس الوطنية من رياح بسرعة 72 كلم في الساعة، ومن احتمال انقطاع الكهرباء وسقوط الأشجار في نيويورك ونيو جيرسي وكونيتيكت.

وفي العاصمة واشنطن أغلقت المدارس ومكاتب الحكومة الفدرالية بسبب توقعات بسقوط ثلوج بسماكة 8 انشات.

وألغيت نحو 4000 رحلة جوية من وإلى الولايات المتحدة خصوصًا في مطاري نيوارك ولاغارديا في نيويورك، كما ألغيت نصف الرحلات من مطار جون كينيدي في فيلادلفيا. وألغي أكثر من ثلث الرحلات في مطار ريغان في واشنطن.

ونصح رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو السكان بتجنب الخروج من منازلهم مع توقعات بتساقط كثيف للثلوج خلال فترة بعد الظهر والليل ما يعوق حركة السيارات مساء.

وأعلن حاكم ولاية نيوجيرسي فيل ميرفي حالة الطوارئ وأغلقت المدارس في فيلادلفيا. ويتوقع أن تكون بوسطن الأكثر تضررًا بالثلوج في نهاية اليوم مع توقع حصول فيضانات في المناطق الساحلية.