55
55
-A +A
واس (الرياض)
نظمت الشؤون السياسية والمفاوضات بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم (الأربعاء)، حلقة حوارية بعنوان (المستجدات الأخيرة في اليمن وتأثيرها على الأوضاع في الداخل اليمن والحلول المتاحة ).

وأوضح الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات الدكتور عبدالعزيز بن حمد العويشق، أن هذه الحلقة الحوارية تأتي في إطار الحلقات الحوارية والنقاشية التي دأبت الأمانة العامة على عقدها في إطار منتدى مجلس التعاون، الذي يشكل اليوم منبر حوار بين مسؤولي الأمانة العامة ومنتسبيها واهل الفكر والخبرة في القضايا والأحداث التي تشهدها المنطقة وتطوراتها.


وأبان أن الحلقة الحوارية ناقشت عدة محاور، اهمها مستجدات المشهد اليمني، من حيث تأثير تطورات الأوضاع الأخيرة التي شهدتها اليمن، وخاصة مستقبل حزب المؤتمر العام في أعقاب مقتل رئيسة علي عبدالله صالح، والأحداث التي شهدتها عدن مؤخراً على العملية السياسية في اليمن، والتدخلات الإيرانية في الشأن اليمني.

وشارك في الحلقة الحوارية، كل من مستشار الرئيس اليمني وزير الداخلية السابق الدكتور رشاد العليمي، والمتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي، ووزير المياه والبيئة السابق الدكتور عبدالسلام رزاز، ومدير مكتب مستشار الرئيس فهد أبوناصر، ورئيس مركز الخليج للابحاث الدكتور عبدالعزيز بن صقر.