إبراهيم علوي (جدة)

كشفت المديرية العامة للدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة أن حادثة الانفجار التي شهدها أحد المطاعم في محافظة جدة فجر اليوم (الأربعاء) كان عرضيًا وناجمًا عن تسرب غاز مسال تعرض لمصدر حراري.

وأكد المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان لـ«عكاظ» أن الحادثة وقعت فجرًا بعد أن تبلغ مركز العمليات الموحد 911 عن حدوث انفجار داخل أحد المطاعم بحي الحرازات، تناثرت على إثره الشظايا والزجاج إلى مسافات تواجه المطعم، إضافة إلى تضرر المحالات المجاورة وعربة متوقفة مقابل الموقع.

وقال سرحان: «إن الحادثة كانت وميض لحظي ولم ينتج عنها أية إصابات أو خسائر في الأرواح»، مضيفًا: «بعض من واجهات المحلات التجارية المقابلة للمطعم تأثرت بشكل مباشر نتيجة الوميض اللحظي الناتج عن تسرب الغاز المسال داخل مطعم بمساحة إجمالية تقدر 450 متر مربع، أدى إلى انفجار لحظي بعد تعرضه لمصدر حراري، وتأثر المطعم من الداخل وتساقط السقف المستعار، كما تأثرت الواجهة بأكملها، علمًا بأن المطعم يقع في بناية من دور واحد».

وبين المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة أن الحادثة استدعت فرقة التدخل في حوادث الانهيارات، فيما باشرت الفرق المتخصصة في التثبت من الموقع وتأمينه.