-A +A
«عكاظ» (الرياض)

أبرزت الحملة الوطنية التوعوية (لتبقى طاقتنا لنا ولأبنائنا)، التي ينظمها المركز السعودي لكفاءة الطاقة، عدة نصائح رئيسة ترتكز عليها في إيصال رسالتها للجمهور.

وتركزت أفكار الحملة عبر مجموعتين من النصائح، الأولى تأتي قبل شراء أجهزة التكييف وتتمثل في التأكد من أن جهاز التكييف يحمل بطاقة كفاءة الطاقة بما لا يقل عن سبع نجمات لمكيف الاسبليت، وأربع نجمات لمكيف الشباك، واختيار الجهاز ذو الكفاءة العالية، ويتم معرفة الجهاز ذو الكفاءة العالية عن طريق النجوم على بطاقة كفاءة الطاقة، حيث كلما زاد عدد النجمات على بطاقة الكفاءة زادت كفاءة استهلاك الجهاز للكهرباء، واختيار سعات التبريد المناسبة لحجم الغرفة.

أما مجموعة النصائح الأخرى، فتأتي بعد شراء جهاز التكييف، وتتمثل في تثبيت درجة حرارة المكيف على (24 درجة مئوية)، وإطفاء المكيف عند مغادرة المكان، وتنظيف فلتر المكيف كل أسبوعين، وإغلاق النوافذ والأبواب عند تشغيل جهاز التكييف.

وحملت إعلانات حملة (لتبقى) التي تأتي ضمن (الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة) جملة من الأفكار المتنوعة والصور الارشادية التي تخاطب الجمهور بشكل مبسط وعملي لتعزز لدية مفهوم ترشيد الطاقة.

يذكر أن حملة (لتبقى) تأتي ضمن الجهود التي تبذلها عدة جهات حكومية تعمل كمنظومة واحدة وتنسق جهودها للسيطرة على تزايد استهلاك الطاقة في المملكة تحت مضلة البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة، حيث يأمل القائمون على البرنامج من خلال هذه الحملات التوعوية في مختلف مناطق المملكة أن تسهم في الحد من الاستهلاك المفرط للطاقة، ورفع كفاءة الاستهلاك.