-A +A
أحمد المحيسن ( الجوف ) @ata_333

حث مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الجوف الدكتور جهز الشمري المبدعين في منطقة الجوف إلى المشاركة في جوائز ومسابقات الدورة الثانية عشرة لسوق عكاظ 1439هـ.

وكانت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني قد دعت المبدعين في المملكة والوطن العربي إلى المشاركة في جوائز ومسابقات الدورة الثانية عشرة لسوق عكاظ 1439هـ التي ستقام برعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – يحفظه الله – خلال الفترة من 13 – 29 شوال 1439هـ الموافق 27 يونيو إلى 13 يوليو 2018م في موقع السوق بمحافظة الطائف، والتي تشمل هذا العام 15 جائزة ومسابقة أخرى تبلغ جوائزها 2.500.000 ريال.

وقد اعتمد رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، آلية وضوابط جوائز الدورة الثانية عشرة لسوق عكاظ لتكون المشاركة متاحة أمام جميع الراغبين من الشعراء والمثقفين العرب.

وأعلنت أمانة السوق بالتعاون مع اللجنة الثقافية لسوق عكاظ عن بدء استقبال الترشيحات لجوائز ومسابقات الدورة الحالية، وفتح المجال للمسابقات والجوائز أمام الشعراء، الأدباء، الفنانين التشكيليين، المبتكرين في المجال العلمي، الخطاطين، والمصورين الفوتوغرافيين في الوطن العربي للترشح.

وتضم جوائز ومسابقات سوق عكاظ 15 جائزة ومسابقة تغطي مساحة واسعة من الإبداع في الآداب والفنون والعلوم الاجتماعية والإنسانية، وهي جائزة عكاظ الدولية للشعر العربي الفصيح (شاعر عكاظ)، جائزة سوق عكاظ التقديرية للأدب “جائزة الأدب لسوق عكاظ”، جائزة سوق عكاظ الدولية للحرف والصناعات اليدوية، جائزة سوق عكاظ الدولية للخط العربي، جائزة سوق عكاظ الدولية للسرد العربي، جائزة سوق عكاظ للابتكار، جائزة سوق عكاظ لريادة الأعمال، مسابقة سوق عكاظ للتصوير الضوئي، مسابقة شاعر شباب سوق عكاظ، مسابقة سوق عكاظ للفنون الشعبية، مسابقة سوق عكاظ للعروض المسرحية، جائزة سوق عكاظ للفن التشكيلي، مسابقة سوق عكاظ لريادة الأعمال، مسابقة أشبال سوق عكاظ للفنون الشعبية ومسابقة خطيب سوق عكاظ للنشء.

وتشهد دورة هذا العام من سوق عكاظ جوائز ومسابقات جديدة، هي جائزة سوق عكاظ التقديرية للأدب، ومسابقة سوق عكاظ للفيلم القصير.

وبدأت اللجنة الثقافية بسوق عكاظ في استقبال ترشيحات المتسابقين التي ستستمر حتى 15/07/1439هـ الموافق 1/04/2018م عبر الموقع الإلكتروني لسوق عكاظ www.sooqokaz.com, أو إرسالها على العنوان (جامعة الطائف، مكتب مدير الجامعة، ص.ب (888)، الرمز البريدي (21974) بالحوية، محافظة الطائف، السعودية) أو على العنوان (الأمانة العامة لسوق عكاظ، ص ب (6150)، الرمز البريدي (21944) محافظة الطائف، السعودية)، وسوف يتم الإعلان عن أسماء الفائزين في شهر مايو 2018 م.