-A +A
عبدالله القرني (الرياض) abs912@
ثمن مجلس بلدي الرياض سرعة تجاوب أمانة الرياض بتنفيذ قرار المجلس المتمثل بإيقاف قرار الاشتراطات والمتطلبات التخطيطية لمواقف السيارات للأنشطة التجارية الجديد، واستعرض نموذج الخطة الخاصة بأعمال عضو المجلس البلدي، والضوابط والإجراءات التنفيذية، وتم إقرار النموذج والتوصية بتعميمه ليقوم كل عضو بإعداد الخطة التشغيلية الخاصة به.

وناقش بلدي الرياض المواعيد المقترحة لعقد لقاءات مع رؤساء البلديات ضمن إحدى جهات الرياض، كما ناقش الاستعمالات المخالفة للاستخدام السكني في قرار البناء المطور على الشوارع (30-36) مترا بالرياض، ورأى التريث في تطبيق القرار لكثرة الشكاوى الواردة إليه بهذا الخصوص.


جاء ذلك خلال جلسة المجلس البلدي الحادية والأربعون التي عقدها يوم أمس (الثلاثاء) في مقر بلدي الرياض بحي الملز، برئاسة خالد العريدي رئيس المجلس.

وافتتح العريدي الجلسة بشكره لأعضاء المجلس البلدي، ورؤساء اللجان على جهودهم المبذولة لاستكمال خطط اللجان، وبطاقات الإجراءات التنفيذية لأنشطة وأعمال اللجان.

من جهته، استعرض أمين عام بلدي الرياض ناصر الدغيشم، أبرز ما تم حيال قرارات المجلس البلدي خلال الفترة السابقة، وثمن المجلس سرعة تجاوب أمانة الرياض بتنفيذ قرار المجلس الممثل بإيقاف قرار الاشتراطات والمتطلبات التخطيطية لمواقف السيارات للأنشطة التجارية الجديد.

بدوره، استعرض عضو المجلس إبراهيم العنزي، نموذج الخطة الخاصة بأعمال عضو المجلس البلدي، والضوابط والإجراءات التنفيذية، وتم إقرار النموذج والتوصية بتعميمه ليقوم كل عضو بإعداد الخطة التشغيلية الخاصة به.

وناقش «بلدي الرياض» في الاجتماع المواعيد المقترحة لعقد لقاءات مع رؤساء البلديات ضمن إحدى جهات الرياض، وذلك بحضور كل من رؤساء البلديات ومديري الإدارات المساندة بالأمانة، إضافة إلى عدد من المواطنين ساكني نطاق البلديات الفرعية، وتم اعتمادها من المجلس البلدي.

كما ناقش المجلس موضوع الاستعمالات المخالفة للاستخدام السكني في قرار البناء المطور على الشوارع (30-36) مترا بمدينة الرياض، ورأى المجلس البلدي التريث في تطبيق القرار، نظرا للكثير من الشكاوى الواردة إليه بهذا الخصوص.

وقدمت وحدة شكاوى المواطنين التي أقرت حديثًا بالمجلس عرضًا تعريفيًا عن الوحدة ومهماتها، وآلية العمل فيها، وتقريرًا عن أكثر الشكاوى الواردة للمجلس بناء على البلديات والدوائر خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وكرم المجلس البلدي المواطنين إبراهيم العريفي، وعبدالله آل يعيش، من الدائرة الأولى غرب الرياض، على تفاعلهما المميز مع المجلس البلدي، والخدمات البلدية، وذلك انطلاقًا من برنامج التواصل مع المواطنين وفعالية تكريم المستفيدين، كما كرم عضو المجلس عبدالرحمن العساكر، لمساهمته في تصميم شعار المجلس البلدي الجديد، وكرم منسوبي أمانة المجلس البلدي الذين تمت ترقيتهم أخيرا، وهم: ناصر العسعوس، أيمن السبيل، أمين العبدالله.