-A +A
«عكاظ» (الباحة)
دشن أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمس (الثلاثاء)، مشروع إنارة طريق عقبة الملك فهد بكامل امتدادها من مدينة الباحة في السراة وصولاً إلى محافظة المخواة في القطاع التهامي الذي بلغت تكلفته أكثر من خمسة ملايين ريال.

وكان في استقباله لدى وصوله موقع تدشين المشروع الواقع على مطلات الشفا بمدينة الباحة، أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط، ومدير شرطة المنطقة اللواء علي بن محمد آل هادي، ورئيس المجلس البلدي بالباحة أحمد بن مسفر آل هادي.


واستمع أمير الباحة خلال التدشين إلى شرح من الدكتور السواط عن مراحل تنفيذ المشروع المتضمنة استكمال إنارة كامل طريق العقبة التابع لوزارة النقل البالغ طوله 26 كيلومترا، البالغ تكلفة تنفيذه أكثر من خمسة ملايين و200 ألف ريال، مشيراً إلى أن المشروع شمل تركيب 698 عمود إنارة مزوّد بمصباح بقوة إضاءة تبلغ 400 وات، مع تركيب كيبلات أرضية بطول طريق العقبة البالغ 26 كيلومترا طوليا، كما تم تركيب 14 محولاً كهربائياً موزعة على امتداد المشروع.

‏ثم شاهد أمير المنطقة طريق العقبة بعد إطلاق التيار الكهربائي له، منوهاً بما تحظى به المنطقة من اهتمام ودعم من القيادة الحكيمة حيال توفير كل ما يحتاجه المواطن من مشاريع وخدمات، مقدماً شكره لأمين المنطقة الدكتور علي السواط ولجميع منسوبي الأمانة وكذلك للشركة المنفذة للمشروع.

من جانبه، بين الدكتور السواط أنه وبتوجيه من أمير المنطقة قامت الأمانة بسرعة إنارة هذا الطريق الحيوي المهم لعقبة الباحة لكونه الطريق الرئيسي الرابط بين العاصمة الإدارية مدينة الباحة ومحافظات القطاع التهامي، حيث يرتاده يومياً عدد كبير من المواطنين والزوار والموظفين وطلاب الجامعة، معرباً عن شكره وامتنانه لأمير منطقة الباحة على الدعم والتوجيه الذي تحظى به أمانة المنطقة من لدنه لكل ما من شأنه خدمة المنطقة وأهالها وزوارها في مختلف المدن والمحافظات والمراكز الإدارية بالمنطقة، مؤكداً أن الأمانة تحرص كل الحرص في الفترة القادمة على إنشاء مشاريع سياحية نوعية تحقيقاً لتطلعات ورؤى أمير المنطقة.

حضر التدشين مدير عام مكتب أمير الباحة أحمد بن صالح السياري، ووكيل الأمين للمشاريع المهندس عبدالعزيز بن بركات المالكي، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام خضر بن عبدالرحمن الغامدي، وعدد من المسؤولين.