الصالة المغلقة داخل جامعة الأميرة نورة.
الصالة المغلقة داخل جامعة الأميرة نورة.
-A +A
مريم الصغير (الرياض) maryam9902@
نظمت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بوكالة الجامعة للدعم الأكاديمي والخدمات الطلابية أخيراً، البطولة الرياضية الأولى لكرة القدم وكرة السلة بمشاركة فرق من داخل وخارج الجامعة، وذلك بملعب النادي الرياضي الترفيهي للطالبات، وتهدف هذه الفعالية إلى التعريف بالأندية الرياضية في الجامعات النسائية ودعم الرياضة النسائية السعودية وإظهار مدى التقدم فيها، إذ تسعى الجامعة للتحول بشكل تدريجي إلى مجتمع صحي ورياضي دعماً لرؤية المملكة 2030. واشتملت البطولة الرياضية الأولى على رياضة كرة القدم بمشاركة كلٍ من فريق «هانيل» من جامعة الأميرة نورة وفريق «الأسهم الزرقاء» من جامعة الملك سعود وفريق «النجوم» من دار الرعاية الاجتماعية للبنات بالربوة وفريق «الرياض»، وانتهت البطولة بفوز فريق هانيل لكرة القدم من جامعة الأميرة نورة.

ومن جانب آخر، توج فريق «رياض اليتز» لكرة السلة من جامعة الملك سعود بالمركز الأول بعد فوزه بالبطولة بمشاركة فريقي «تيتانيوم» و«لينك» من جامعة الأميرة نورة وفريق «رياض ايقلز» من جامعة دار العلوم.


ويأتي ذلك متوافقاً مع أهداف جامعة الأميرة نورة، والمتمثلة في نشر الوعي الرياضي والتعليمات الصحية بين طالباتها وتحقيقاً لغاياتها الإستراتيجية المتمثلة في خدمة القضايا المتعلقة بالمرأة وإدراج خدمة المجتمع في برامج الجامعة.