متدربات ضمن برنامج أتقن لصيانة المركبات. (تصوير: أمل السريحي) amalalseraihy@
متدربات ضمن برنامج أتقن لصيانة المركبات. (تصوير: أمل السريحي) amalalseraihy@




مسؤولة تقنيات الإعلام والاتصال أثناء شرح اللوحات الإرشادية للمتدربات.
مسؤولة تقنيات الإعلام والاتصال أثناء شرح اللوحات الإرشادية للمتدربات.
-A +A
زين عنبر (جدة) zain_anbar@
أنهت 117 متدربة، 16 ساعة تدريبية في دورة لصيانة المركبات، للتأهل للحصول على شهادة تدريبية معتمدة ضمن برنامج التدريب المجتمعي «أتقن» الذي تنظمه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بالتعاون مع كلية التميز العالمية في جدة.

وتعرفت المتدربات على الجوانب النظرية المتضمنة التعريف باللوحات الإرشادية والإرشادات المرورية ودلالاتها، إضافة إلى القيادة الدفاعية والتعامل مع الحالات الطارئة لأعطال المركبات أثناء القيادة، كما تعرفن على مؤشرات الوقود والزيوت وتشخيص أعطال السيارات والتعامل مع الأعطال الروتينية وكيفية فحص وتغيير إطارات المركبات.


وأكد عدد من المتدربات ممن التقتهن «عكاظ» أمس «الثلاثاء» الاستفادة الفعلية التي خرجن بها من التدريب النظري على صيانة المركبات والبحث عن كافة الدلالات لإشارات المرور، مشيرات إلى أن التدريب النظري رفع سقف ثقافتهن حول متطلبات القيادة.

وأوضح مدير تطوير الأعمال في شركة كليات التميز العالمية نايف المطرفي لـ «عكاظ» أن رسوم الدورة 200 ريال، وتسهيلا على المتدربات تمت إتاحة فرصة السداد في مقر الكلية، عند تعثر الدفع الإلكتروني، موضحا أن الدورات التدريبية مستمرة على فترتين صباحية ومسائية مراعاة لظروف الموظفات والطالبات الراغبات في الاستفادة من برامج أتقن.

وبين أنه تم تعميم برنامج تدريب صيانة السيارات على 10 مراكز تدريبية أخرى في المناطق لتعميم استفادة المتدربات من البرنامج التدريبي في حين تمت ترجمة الحقيبة التدريبية لصيانة السيارات في كلية التميز بالمجمعة بالتعاون مع الغرفة التجارية.

وأوضحت المدربة مسؤولة تقنيات الإعلام والاتصال نيللي أن الوحدة التدريبية تضم 25 طالبة، يتعلمن كل ما يتعلق بالسير والجوانب التقنية في السيارة كأنواع الفرامل والإطارات، مشيرة إلى سرعة تجاوب وتعلم المتدربات للجوانب النظرية لقيادة المركبات.