-A +A
محمد الصبحي (جدة) malsobhi18@
أنهى المؤشر الرئيسي لسوق الأسهم السعودية جلسة أمس (الثلاثاء) باللون الأخضر، مرتفعا بنسبة 0.2%، ليغلق عند 7725 نقطة، بارتفاع 14 نقطة، وسط تداولات بلغت 3.9 مليار ريال. بينما أغلق مؤشر السوق الموازية (نمو) على تراجع طفيف بنقطة واحدة عند 3022 نقطة، وسط تداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 674.4 ألف ريال.

وأوصى مجلس إدارة الشركة السعودية لأنابيب الصلب (الأنابيب السعودية) في اجتماعه أمس (الثلاثاء) بعدم توزيع أرباح عن العام المالي 2017. في حين أعلنت الشركة «الخليجية العامة للتأمين التعاوني»، استلام تقرير تقييم الخبير الاكتواري، يوضح زيادة صافية قدرها 3.9 مليون ريال في الاحتياطيات الفنية، وهذه الأرقام ستنعكس على القوائم المالية لعام 2017 بعد موافقة مراجعي الحسابات ولجنة المراجعة ومجلس الإدارة ومؤسسة النقد العربي السعودي، وبالتالي في حال الموافقة على ذلك، سيكون أثرها على القوائم المالية 3.9 مليون ريال. وارتفعت خسائر الشركة السعودية للصادرات الصناعية (صادرات) إلى 111 مليون ريال بنهاية عام 2017، مقارنة بخسائر 14.2 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2016. فيما حققت الشركة «السعودية لأنابيب الصلب» أرباحاً قدرها 19.1 مليون ريال بنهاية عام 2017، مقارنة بخسائر 45.1 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2016، وأعلنت شركة الأحساء للتنمية استقالة عضو لجنة المراجعة ممتاز إسماعيل.


وأطلقت شركة السوق المالية السعودية (تداول) «مسابقة الرياض المالية للجامعات» ضمن برنامج «استثمر بوعي»، التي تقام على مستوى جامعات المملكة، وسيكون التسجيل مفتوحا فقط لطلاب وطالبات الجامعات السعودية، والطلاب والطالبات السعوديين المنضمين لبرنامج الابتعاث خارج المملكة خلال كامل فترة المسابقة التي تستمر حتى 18 أبريل 2018، وسيحصل العشر الأوائل الفائزين على جوائز قيّمة بنهاية المسابقة.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع طلاب وطالبات الجامعات على خوض تجربة استثمارية افتراضية باستخدام منصة «تداول الافتراضية»، إذ يستطيعون من خلالها تحدي أنفسهم واختبار معلوماتهم المالية في بيئة آمنة.