-A +A
محمد طالبي (أبها) mohmmedaltalbi@
أقام أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز مساء أمس (الثلاثاء)، مأدبة عشاء تكريماً للأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، بمناسبة تعيينه نائبًا لأمير المنطقة، بحضور الأمراء عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز، ومنصور بن طلال بن عبدالعزيز، ومحمد بن طلال بن عبدالعزيز، ومشهور بن طلال بن عبدالعزيز.

وألقى نائب أمير عسير كلمة رفع خلالها الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين، على الثقة الملكية بتشريفه ومشاركة أخيه الأمير فيصل بن خالد في خدمة هذه المنطقة العزيزة على قلوب الجميع، وتعيينه نائباً لأمير منطقة عسير.


وأكد الأمير تركي بن طلال على بذل كافة الجهود والوقوف بجانب أمير المنطقة سنداً ومعيناً لتعزيز كافة مجالات التنمية والتطوير، والعمل على تحقيق تطلعات ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الأمير محمد بن سلمان التي تهدف الى استكمال تطوير المنطقة كمثيلاتها من مناطق المملكة.

وقال نائب أمير عسير: «في هذا المساء، ونحن في وطن الخير والنماء في ظل قيادة رشيدة حققت لهذه الوطن أمنه واستقراره وأثبتت نهجه ووحدة صفه، فهذه الخطط الطموحة والرؤية العميقة تدفعنا لنتطلع لمستقبل طموح لا حدود له، كيف لا ونحن في وطن هو قبلة الدنيا كلها وهو الوطن الذي قامت وحدته على أسس راسخة مرتكزها لا اله الا الله محمد رسول الله، وهي وحدة الأرض والإنسان ومعجزة شعب ووفاء تسير على هدي أجدادنا المؤسسين وقائدهم العظيم الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله -».

وأضاف: «إن منطقة عسير التي حباها الله مع جمال الطبيعة عزيمة الرجال هي كنز عظيم من كنوز هذا الوطن الشامخ، مؤكدا أن عسير الإنسان والمكان معادلة نجاح وفلاح لكل من عمل لها وفيها، ومستشهداً بمقولة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل عن المنطقة عندما كان أميراً عليها (منذ بدأت العمل في عسير وأهلها حريصون جداً على الرقي بمنطقتهم والارتقاء بها حيث وجدت منهم النصيحة والتضحية والإخاء والصدق في التعامل)، وهو ذات التأكيد من الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير، ومنها تزداد سعادتي بأن أكون موظفاً عاماً في هذه المنطقة وأن أحظى بشرف خدمة الوطن».

ودعا الأمير تركي بن طلال لكوكبة الرجال الأوفياء اللذين رحلوا وهم يؤدون الواجب في خدمة المنطقة وأهلها، سائلاً الله تعالى للأمير منصور بن مقرن ومن معه من المسؤولين الرحمة والمغفرة.

وأعرب نائب أمير منطقة عسير في ختام كلمته عن بالغ شكره وامتنانه للأمير فيصل بن خالد على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، سائلاً الله عز وجل أن يكون خير عون له في خدمة الدين ثم الملك والوطن.

وألقى الشيخ عبدالعزيز بن سعيد مشيط كلمة نيابة عن أهالي المنطقة رحب خلالها بالأمير تركي بن طلال، رافعاً أسمى آيات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على حرصهما الدائم ودعمهما المستمر لمنطقة عسير وأهلها وتلمس حاجاتهم وتحويل أحلام مواطنيها إلى واقع ملموس في ظل ما تحظى به من مقومات اقتصادية وسياحية متنوعة، منوهاً بما تقدمه القيادة الرشيدة من خدمات جليلة لأبناء الوطن عبر آليات عمل وبرامج طموحة وتوجهات تسهم في تعزيز منظومة التنمية والاستثمار في الوطن والمواطن، سائلاً الله تعالى أن يديم على المملكة نعمة الأمن والاستقرار وأن ينصر الجنود البواسل المرابطين على الحد الجنوبي.

بعد ذلك ألقيت قصيدتان شعريتان بهذه المناسبة، ثم تناول الجميع طعام العشاء على مائدة أمير منطقة عسير.

حضر الحفلة مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، ومدير جامعة بيشة الدكتور أحمد بن حامد نقادي، وعدد من أصحاب المعالي والفضيلة ومحافظي المحافظات ومديري الإدارات الحكومية من مدنيين وعسكريين ومشايخ القبائل والنواب، وجموع غفيرة من أهالي المنطقة.