الأمير فهد بن تركي مستقبلا رئيس وأعضاء لجنة شباب الأعمال بغرفة القصيم. (عكاظ)
الأمير فهد بن تركي مستقبلا رئيس وأعضاء لجنة شباب الأعمال بغرفة القصيم. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (بريدة) okaz_online@
استقبل نائب أمير منطقة القصيم الأمير فهد بن تركي بن فيصل، اليوم (الثلاثاء) في مكتبه بمقر الإمارة، رئيس لجنة شباب الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية في القصيم ثامر العوض وأعضاء اللجنة، الذين قدموا للسلام عليه، بحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالعزيز الحميد، وأمين عام الغرفة سعود الفدا.

واطلع خلال الاستقبال على عمل اللجنة وأنشطتها، وأهدافها تجاه الشباب، وحثهم على العمل الحر، وجهودها في تذليل الصعوبات والتحديات التي تواجههم، والبحث عن عمل يتناسب مع إمكاناتهم، إضافة إلى طرح تجارب المستفيدين من خدمات اللجنة، مؤكداً أن الاستثمار الأهم هو في الشباب خدمة للوطن ومستقبله.


واطلع الأمير فهد بن تركي على المنهجية التي تعمل بها اللجنة المتمثلة في نشر ثقافة العمل الحر ومن ثم تمكين الشباب من العمل من خلال دعمهم بصورة عامة، وخلق فرص عمل لهم، وتمكين القطاعين العام والخاص من دعم هذه الجهود بما يتلاءم مع رؤية المملكة 2030. وأثنى على جهود اللجنة، خصوصا أن جميع أعضائها من الشباب الذين تنامى لديهم الإحساس بالمسؤولية الاجتماعية تجاه وطنهم.

من جهة ثانية، نوه نائب أمير منطقة القصيم بدور النشاط الكشفي في تعميق الانتماء الوطني، وتنمية الشخصية المتكاملة للكشاف بتعزيز مهارات التفاعل الإيجابي في اكتشاف المواهب وصقل المهارات الطلابية، وتوظيف طاقات الطلاب الإبداعية بما يتسق مع رؤية المملكة الطموحة.

جاء ذلك خلال زيارته أمس الأول مقر المخيم الكشفي الذي يحتضن منافسات رسل السلام في ملاعب التعليم بمدينة بريدة، بمشاركة 400 طالب من 48 فرقة كشفية تمثل الإدارات التعليمية بمختلف مناطق ومحافظات المملكة.