0
0
-A +A
واس (الرياض، تعز)
لقي 28 شخصاً مصرعهم وأصيب 23 آخرين من مليشيا الحوثي الانقلابية اليوم (الثلاثاء) في مواجهات مع الجيش الوطني اليمني غرب محافظة تعـز.

وقال قائد جبهة مقبنة العقيد حميد الخليدي في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية، إن مواجهات عنيفة دارت منذ الصباح في عزلة اليمن (قهبان - مقبنة)، وأسفرت عن مقتل 28 من الحوثيين وإصابة 23 آخرين، ولازالت جثثهم متناثرة في مناطق المواجهات.


من جهة ثانية، التقى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الجديد إلى اليمن مارتن غريفيث، بحضور نائب الرئيس اليمني علي محسن صالح، ورئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي.

وأكد الرئيس اليمني خلال اللقاء، التزام الشرعية اليمنية بالسلام انطلاقًا من المسؤولية الوطنية والأخلاقية تجاه الوطن والشعب. لافتاً إلى تجارب المشاورات السابقة مع الانقلابيين الذين لا يوفون بوعود أو عهود أو يكترثون للمجتمع الدولي وقرارات الشرعية الدولية ومرجعيات السلام ذات الصلة. من جانبه، عبر المبعوث الأممي عن تفاؤله الكبير في السير قدمًا لتحقيق تطلعات الشعب اليمني نحو الأمن والاستقرار المنشود.