-A +A
واس (الرياض)
استقبل نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري في مقر المجلس بالرياض اليوم وفد لجنة الصداقة البرلمانية البرتغالية السعودية برئاسة رئيس اللجنة النائب باولو ريوش دي أوليفيرا وذلك في إطار زيارتهم للمملكة.

وفي مستهل الاستقبال رحب نائب رئيس مجلس الشورى بالوفد مشيراً إلى أهمية مثل هذه اللقاءات في تعزيز التعاون والتنسيق بين مجلس الشورى والبرلمان البرتغالي.


واستعرض مواقف المملكة العربية السعودية الثابتة تجاه مختلف قضايا المنطقة المهمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والوضع في سوريا واليمن.

من جانبه أكد النائب باولو ريوش دي أوليفيرا على أهمية هذه الزيارة للبرلمان البرتغالي الذي يتطلع لتعزيز العلاقات المشتركة مع المملكة في كافة المجالات.

كما تم بحث تطوير وتعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان البرتغالي من خلال تفعيل لجان الصداقة البرلمانية وتبادل الزيارات بينهم.

حضر الاستقبال عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية البرتغالية عساف أبوثنين وعدد من أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية البرتغالية، وسفير البرتغال لدى المملكة لويس فيراز.

من جانب آخر عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية البرتغالية بمجلس الشورى اجتماعاً مع أعضاء وفد لجنة الصداقة البرلمانية البرتغالية السعودية بالبرلمان البرتغالي برئاسة رئيس اللجنة النائب باولو ريوش دي أوليفيرا الذي يزور المملكة حالياً.

وفي مستهل اللقاء رحب عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية البرتغالية عساف بن سالم أبوثنين برئيس اللجنة والوفد المرافق له، مشيداً بمستوى التطور في العلاقات الثنائية بين المملكة والبرتغال في شتى المجالات.

ونوه أبوثنين بما تتميز به العلاقات السعودية البرتغالية، مشيراً إلى أن من المجالات التي قد تشهد تطوراً ملحوظاً في المستقبل خاصة في مجال الطاقة وذلك ضمن رؤية المملكة 2030.

من جانبه أعرب باولو ريوش دي أوليفيرا عن سعادته بزيارة المملكة ومجلس الشورى والالتقاء بأعضاء المجلس، منوهاً بالعلاقات الثنائية بين المملكة وجمهورية البرتغال، داعياً إلى المزيد من التعاون في جميع المجالات خاصة على المستوى البرلماني من خلال تبادل الزيارات بين مجلس الشورى والبرلمان البرتغالي.

وتم خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين المملكة العربية السعودية والجمهورية البرتغالية في شتى المجالات وسبل تعزيزها خاصة العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان البرتغالي.

وأكد الجانبان أهمية تفعيل دور لجنتي الصداقة في مجلس الشورى والبرلمان البرتغالي لما لهما من دور في استكشاف آفاق أوسع لعلاقات التعاون بما يخدم مصالح البلدين وشعبيها الصديقين.