المولد في تدريبات ليفانتي.
المولد في تدريبات ليفانتي.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_sports@
حرب كلامية ساخنة نشبت بين أنصار ليفانتي الإسباني ومحبي لاعبه فهد المولد، على خلفية استبعاد اللاعب عن القائمة الرئيسية والاحتياطية في المواجهات الثماني التي خاضها الفريق في الليغا حتى الآن، إذ أبدى محبو المولد استياءهم من ابتعاد اللاعب الموهوب عن المشاركة، بينما يرى مشجعو ليفانتي في تغريداتهم أن الكلمة الأخيرة للمدرب، وأن عدم مشاركة اللاعب مع المدرب خوان رامون لوبيز مونيز، وخلفه باكو لوبيز، دليل على أن اللاعب السعودي ليس جاهزاً للعب مباريات تنافسية في الدوري الإسباني.

وفيما بدا غضب عدد من المغردين السعوديين من استبعاد صاحب الهدف المؤهل إلى مونديال روسيا 2018 عن قائمة ليفانتي، معتبرين أن النادي الإسباني لا يملك نجوماً حقيقيين يستحقون التواجد داخل الملعب على حساب فهد المولد، رد مغردون إسبان قائلين أن المشجعين السعوديين من نوعية الجماهير التي لا تملك الصبر وتود أن يسير كل شيء كما تريد وأن المحترفين التسعة في إسبانيا لم يلعبوا أي دقيقة حتى الآن، لأنهم ليسوا جاهزين كفاية، وهذا تسبب في الضغط على رابطة الدوري الإسباني لقيامها بهذه الاتفاقية.


ونشر حساب إسباني مختص بأخبار نادي ليفانتي على «تويتر»، تغريدة عن رأي صاحب الحساب عن اللاعبين السعوديين التسعة: «هم جميعاً ضيوف، ولا يؤهلهم مستواهم للعب كرتنا التنافسية».

وفي الوقت نفسه، بدأ بعض أنصار فهد المولد التعبير علناً عن أمنياتهم بهبوط ليفانتي إلى الدرجة الثانية «La Liga 123» كردة فعل تجاه النادي الذي لم يستغل موهبة المولد، كونه يقع في المركز 17 برصيد 21 نقطة وفارق 6 عن لاس بالماس الذي يحتل المركز 18، و8 عن صاحب المركز الأخير ملقا.

ومنذ انتقال اللاعبين التسعة أواخر يناير الماضي، لم يشارك أي منهم في أي دقيقة خلال المباريات الرسمية، ولم يتم استدعاء أي من ثلاثي «ليغا سانتاندير» إلى دكة البدلاء في أي من لقاءات ليغانيس وفياريال وليفانتي، فيما لعب فهد المولد وعلي النمر في وديتين.

وانضم المولد إلى ليفانتي بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، قادماً من الاتحاد ضمن اتفاقية الهيئة العامة للرياضة مع رابطة الدوري الإسباني «لا ليغا» إلى جانب 8 لاعبين آخرين، لكنه لم يلعب حتى الآن أي دقيقة بقميص النادي الأزرق والأحمر.