الحي التاسع في ضاحية الملك فهد يعاني من غياب الخدمات الأساسية. (عكاظ)
الحي التاسع في ضاحية الملك فهد يعاني من غياب الخدمات الأساسية. (عكاظ)
-A +A
محمد العبدالله ( الدمام ) mod1111222@
رفع عدد من سكان الحي التاسع في ضاحية الملك فهد في الدمام، شكوى إلى أمانة المنطقة الشرقية، ضد المقاول المنفذ لمشروع سفلتة الشوارع في الحي ورصفها وإنارتها، بدعوى بطئه وتقاعسه عن أداء ماهو مطلوب منه.

وانتقدوا رفض شركة الكهرباء إيصال التيار إلى مساكنهم، قبل اكتمال سفلتة الشوارع، لافتين إلى أن معاناتهم لم تقتصر على غياب المشاريع التنموية، بل يعانون من افتقاد الحي لمداخل، ما صعب عليهم الدخول والخروج منه، مشددين على ضرورة الارتقاء بالحي الذي يعاني العزلة وإزالة الأنقاض التي تحيط ببيوتهم.


وذكر تركي المنصور أن الحي التاسع في ضاحية الملك فهد في الدمام من الأحياء الجديدة في ضاحية الملك فهد بالدمام، ويفصل بينه وبين الحي السادس سياج محجوزات أرامكو، مبينا أن الحي في معزل عن الأحياء المجاورة، إضافة الى عدم تهيئة مداخله.

وشدد على أهمية أن تتحرك أمانة المنطقة الشرقية وتسرع في إنجاز مداخل الحي، وإنهاء الصعوبة التي يجدها الأهالي في الدخول إلى الحي بالسيارات.

وتذمر عبدالله الشهري من صعوبة الوصول إلى الحي بسبب عدم تهيئة المداخل الخاصة بالحي، لافتا إلى أن غالبية أهالي الحي حاصلون على رخص البناء، وبعضهم في مرحلة البداية وآخرون في مرحلة البناء والتشطيب وبعضهم منازلهم جاهزة ولكن لا يستطيعون السكن بسبب عدم توافر الخدمات الأساسية للحي، وبالتالي أصبح السكن فيه صعبا.

وطالب سالم عبدالله بالاهتمام بالحي التاسع وبسرعة تنفيذ وإكمال المشاريع الخاصة به من سفلتة الشوارع وإنارة وأرصفة، فضلا عن المرافق الأخرى، مشيرا إلى أنهم تقدموا بشكاوى عدة إلى أمانة المنطقة الشرقية على المقاول الخاص نتيجة بطء عملية إنجاز شوارع الحي.

واستغرب إعادة البنية التحتية للحي من سفلتة الشوارع قبل إيصال الكهرباء والماء، مبينا أن شركة الكهرباء ترفض إيصال التيار إلى المنازل قبل اكتمال سفلتة الشوارع، منتقدا آلية العمل في إنجاز المشاريع الخاصة بالحي وإزالة الأنقاض التي تحيط بالمنازل.

في المقابل، أكد المدير العام للعلاقات العامة والإعلام في أمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان أن العمل جار بالحي التاسع بضاحية الملك فهد بالدمام لتسوية وردم وسفلتة شوارع الحي ضمن مشروع تنمية المخططات السكنية للمرحلة الأولى والجزء الثاني.

وأشار الصفيان إلى أنه جرى إنجاز ما يقارب 95% من أعمال الردم والتسوية وسفلتة ما نسبته نحو 35% من شوارع الحي والعمل جار على استكمال أعمال السفلتة وفق كميات وقيمة المشروع، لافتا إلى أن نسبة إنجاز المشروع الكلي تبلغ نحو 88% من كامل العقد.

وأوضح أنه جرى التنسيق مع الجهات الخدمية لتمديد خدماتهم بالحي المذكور من خلال تزويدهم بالمناسيب التصميمية لتنفيذ خدماتهم بعد إنهاء أعمال التسوية الترابية للشوارع.