الأمير أحمد بن فهد خلال جولته التفقدية أمس. (عكاظ)
الأمير أحمد بن فهد خلال جولته التفقدية أمس. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ»(الدمام) okaz_online@
تفقد نائب أمير المنطقة الشرقية الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، اليوم (الإثنين)، محافظة قرية العليا، ودشن حزمة مشاريع تنموية.

بدأ الأمير أحمد بن فهد الزيارة بقصر عالي الأثري، واستمع من مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان إلى نبذة عن آثار القصر وما شهده من مراحل تاريخية، وما يحتوي من مبانٍ إدارية وسيارات استخدمت في ذلك الزمن، واحتفظ القصر بشيء من آثاره حتى يومنا الحاضر، فيما أوضح المهندس البنيان أنه وخلال زيارة نائب أمير المنطقة الشرقية تم فتح قصر عالي ليكون متحفاً ومزاراً في المناسبات الوطنية وإقامة المهرجانات ومختلف الفعاليات.


وتجول نائب أمير الشرقية بعد ذلك في معرض صور البعد الحضاري والاكتشافات الأثرية بالمنطقة الشرقية، واستمع إلى شرح من المهندس البنيان عن محتويات المعرض، ثم توجه إلى حفلة أهالي محافظة قرية العليا في المركز الحضاري، واستقبلهم للسلام عليه.

من جهته، قال محافظ قرية العليا خالد الحارثي إن هذه الزيارة تؤكد حرص أمير المنطقة ونائبه، على تلمس حاجات المواطنين والالتقاء بهم مباشرة وسماع مطالبهم وتفقد الخدمات المقدمة لهم.

بعدها قُدم عرض مرئي لمشاريع البلدية المنفذة في محافظة قرية العليا والمراكز التابعة لها، وتم استعراض مشاريع المياه بالمحافظة بتكلفة إجمالية وقدرها 63 مليون ريال.