يحيى الفيفي (ابها)
مطالب عدة خرج بها عدد من الشباب السعودي العامل في محلات تأجير السيارات في أبها تزامنا مع انطلاق توطينها، أبرزها رفع الرواتب وزيادة عدد أيام الإجازة الأسبوعية إلى يومين.

الموظف يحيى العسيري، قال إنه يعمل في هذا المجال بمرتب 4400 ريال، ويطمح إلى زيادته؛ كون مستلزمات الحياة حاليا غالية ومرتفعة، كذلك يطمح إلى زيادة إجازة الموظف من يوم إلى يومين.

ويشاطره الرأي طارق أحمد محمود فيما يخص إجازة اليومين ورفع متوسط الراتب إلى 5000 كبداية للموظف السعودي وتشجيعه للعمل والاستمرار في هذا القطاع الحيوي.

ويضيف إبراهيم بالغيث القرني:«نظام إجازة اليومين محفز للشباب السعودي، ورفع المرتب إلى 6000 هو حلم ومطلب؛ كون مستلزمات الحياة مرتفعة، وفتح البيت وأسرة حلم، ووضع الدوام لفترة واحدة مستمرة أفضل من فترتين.

فيما أكد لـ «عكاظ» مدير عام فرع وزارة العمل بعسير حسين المري، أن حملات توطين محلات تأجير السيارات انطلقت بعسير لمتابعة القرار، مشيرا إلى أن المهن المستهدفة الإشراف والمحاسبة والمبيعات والاستلام والتسليم، علما أن الزيارات ستكون في جميع الأوقات لمتابعة توطين هذا النشاط برفقة الشركاء في هيئة النقل ولجان التوطين، وذلك لفتح فرص وظيفية لأبناء وبنات الوطن.