«عكاظ» (سابتكو)
عززت الشركة السعودية للنقل الجماعي «سابتكو» أسطولها بـ50 حافلة طراز «مرسيدس ترافيقو» فاخرة تمثل الجيل الأحدث والأكثر تطوراً من هذا الطراز التي تتوفر بها أحدث ما وصلت إليه التقنية العالمية في صناعة حافلات نقل الركاب، حيث توفر تلك الحافلات للركاب أقصى درجات الراحة والفخامة خلال الرحلات الداخلية والدولية.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي للتسويق في سابتكو فراس بن عبدالعزيز أبالخيل أن هذه الخطوة تأتي في إطار برامج التطوير وتحسين خدمات الشركة والارتقاء بخدمات النقل بين المدن، مبيناً أن الحافلات بدأت دخول الخدمة فعلياً ما بين مدن الرياض,الخبر، مكة المكرمة, المدينة المنورة، ينبع اضافة الى مدينة المنامة في مملكة البحرين.

وبين أن الخدمة المميزة لسابتكو التي صممت بمواصفات عالية المستوى توفر رحلات نوعية فاخرة ومباشرة، وبدون توقف تلائم احتياجات وتطلعات الفئة المميزة من الركاب مشيراً في ذات الوقت إلى أن الحافلات الحديثة تتميز بانخفاض سعتها المقعديه التي تبلغ فقط (30) مقعداً فاخراً لتوفير المزيد من الراحة كما تتوفر في الحافلات أحدث أنظمة السلامة المرورية بجانب خدمة الواي فاي لتقديم خدمات الإنترنت إضافة إلى خدمات الترفيه بتوفير شاشات تفاعلية لكل مقعد تضم مجموعة متنوعة من القنوات الفضائية بالبث المباشر و البرامج التي تتناسب مع جميع الفئات والأعمار وكذلك خدمات الضيافة أثناء الرحلة.

وأشار نائب الرئيس التنفيذي للتسويق في سابتكو أن خدمة سابتكو المميزة بدأ تشغيلها بحلتها الجديدة للمرحلة الأولى على خطوط الرياض - الخبر - الرياض، والرياض - البحرين - الرياض، والمدينة المنورة - مكة المكرمة - المدينة المنورة، والمدينة المنورة- جدة - المدينة المنورة،والمدينة المنورة - ينبع الصناعية - المدينة المنورة.

ولتلبية رغبات عملائها سيتم التوسع في المرحلة الثانية لتطوير الخدمة وذلك بتشغيل خطوط جديدة ومنها الرياض - بريدة - الرياض،والرياض - الدمام - الرياض، وجدة - ينبع - جدة، والرياض - جدة - الرياض،والرياض - المدينة - الرياض، والرياض - مكة - الرياض، والمدينة - بريدة - المدينة، وجدة - خميس مشيط - جدة،وجدة - الطائف - جدة.

وأكد أبا الخيل سعي سابتكو على تطوير الخدمات المقدمة لعملائها وفق أعلى المواصفات المتعارف عليها في هذه النوعية من الخدمة.