-A +A
واس (الرياض)
توج رئيس الاتحاد السعودي للتنس محمد بن ناصر العجاجي، لاعب نادي الهلال عبدالرحمن العزام، ببطولة المملكة المفتوحة الثامنة للرجال، بعد فوزه في المباراة النهائية على لاعب نادي السلام عبدالله الفرج بمجموعتين دون مقابل وبنتيجة (3/6-4/6)، أمس (السبت)، في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت على ملاعب "مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة في محافظة الخبر.

ونال اللاعب عبدالله الفرج كأس المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة، وحقق اللاعب محمد العتيبي كأس المركز الثالث والميدالية البرونزية.


وهنَّأ رئيس الاتحاد اللاعبين الفائزين في البطولة، وقال: "أبارك للاعب عبدالرحمن العزام تحقيقه لذهب البطولة بكل جدارة واستحقاق، ومثل هذه البطولات القوية تساهم في رفع مستويات اللاعبين فنياً"، مشيراً إلى أنه تابع البطولة على مدى يومين وشاهد العديد من المباريات القوية.

وشدد العجاجي على أن البطولات المفتوحة يشارك فيها لاعبين من مختلف الجنسيات وفرصة للاعب السعودي الاحتكاك مع اللاعبين الأجانب، وهذه البطولة فرصة لمدرب المنتخب الأول لاختيار صف ثاني يمثل نواةً حقيقة للمنتخب الأساسي الأول وسنعمل على تجهيزهم للاستحقاقات المقبلة والمعسكرات.

وقدم العجاجي شكره لمكتب الهيئة العامة للرياضة بالمنطقة الشرقية على تعاونهم الدائم والمثمر في البطولات التي يقيمها الاتحاد في الدمام والخبر، والشكر موصول لمسؤولي مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة ولنادي الاتفاق على استضافتهم لبطولة المملكة المفتوحة الثامنة وجميع البطولات الأخرى.

يذكر أن البطولة شارك فيها 51 لاعباً من مختلف الجنسيات، ولعبت بنظام خروج المغلوب من دور الــ 32، وقادها 18 حكماً مابين كرسي وخط، بالإضافة إلى أن الاتحاد السعودي للتنس يقيم سنوياً 10 بطولات مفتوحة وتعد من أهم المسابقات التي يشرف عليها وتحظى باهتمام جميع مزاولي اللعبة في المملكة من جميع الجنسيات سواء لاعبين أندية أو لاعبين هواة، إذ ينص نظام البطولة على مشاركة أي لاعب يرغب في المشاركة وليست مقتصرة على لاعبي الأندية، وهذا ما يعطيها قوة خصوصاً بعض البطولات المفتوحة التي يتجاوز عدد اللاعبين المشاركين فيها 100 لاعب.