واس (الرياض)
رعى النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، حفل تكريم موظفي النيابة العامة المحالين للتقاعد لهذا العام 1439هـ، الذي أقيم في القاعة الكبرى بالمقر الرئيس للنيابة في مدينة الرياض، بحضور وكيل النيابة الشيخ شلعان الشلعان، والنواب ورؤساء الدوائر النيابية ومديري الإدارات.

وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة استهل بكلمة للمكرمين المتقاعدين ألقاها نيابة عنهم المتقاعد عبدالرحمن المحمود، أشاد فيها باستحداث هذه المبادرة الرائدة لتكريم الموظفين المحالين للتقاعد بالنيابة العامة.

ثم ألقى الشيخ سعود المعجب كلمة عبر فيها عن سعادته بمشاركة المحالين للتقاعد في هذه الاحتفالية، مبيناً أنهم يستحقون التكريم نظير ما قدموا من خدمات جليلة ساهمة في تطوير العمل في مرفق النيابة خلال السنوات الماضية.

وقال: «نتطلع في النيابة العامة إلى إرساء تقليد حضاري، يكون فيه الاحتفاء بأهل الفضل، والعرفان بحق السابقين والمجتهدين واجباً لا مناص من تأديته، ونهجاً لابد من مواصلته وترسيخه».

وأضاف: «إن توجهات النيابة حالياً تتطلب العمل وفق رؤية المملكة 2030 من خلال مؤشرات أداء واضحة تعتمد على الخبرة العملية التي بالتأكيد أنتم تحملونها، وبإذن الله سوف تسعى النيابة العامة للإفادة من الكفاءات المميزة منكم للاستعانة بهم في التحولات الحالية للتطوير في النيابة العامة».

وأوضح أن النيابة العامة اعتمدت مبادرة «وصال» للإفادة من المحالين للتقاعد في النيابة العامة، مشيراً إلى أنه تم تكليف المختصين بإعداد الآليات لاستقطاب الكفاءات المتميزة من المتقاعدين من منسوبي النيابة، إضافة إلى التواصل مع منسوبي النيابة لدعوتهم للفعاليات التي تقيمها النيابة وكذلك المناسبات السنوية من خلال وسائل التواصل والتقنية.

وفي ختام الحفل، قدَّم النائب العام الشهادات التقديرية للمكرمين والهدايا التذكارية، تكريماً على ما قدموه من أعمال جليلة، ثم التقطت الصور التذكارية، بعدها حضر الجميع الغداء الذي أقيم بهذه المناسبة.