-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أكد وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتقاعد سليمان بن عبدالله الحمدان سعي المؤسسة لمضاعفة جهودها لتطوير الخدمات المقدمة للمشتركين والمتقاعدين والمستفيدين، والتنسيق مع القطاع الخاص لتقديم مزيد من العروض والمزايا الموجهة لهم، لافتا إلى حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على المتقاعدين من مدنيين وعسكريين، مشدداً على التزام المؤسسة بتطوير كافة خدماتها تنفيذاً لرؤية المملكة 2030.

وشدد على أن المؤسسة نفذت خطوات عملية نحو إصلاح الأنظمة التقاعدية، وتعزيز استثماراتها وتنويعها لرفع العوائد المتحققة منها، في ظل إطار فعال ومرن للحكومة وإدارة المخاطر.


وقال إن إستراتيجية المؤسسة حتى عام 2022 تضمنت 6 عناصر رئيسية؛ أولا: تقديم خدمات مميزة للمشتركين والمتقاعدين، وامتلاك كافة بياناتهم بشكل دقيق ومحدث لتعزيز التعاملات الرقمية. ثانياً: بناء قدرات مميزة في الاستثمار وإدارة المخاطر وتوزيع الأصول وتحسين العمليات الاستثمارية. ثالثاً: تحسين وتطوير الأنظمة التقاعدية بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية. رابعا: تحسين الهيكل التنظيمي للمؤسسة على النحو الأمثل مع تقسيم الأعمال والمهمات الأساسية وتحسين الصحة التنظيمية مع التركيز على المساءلة والقيادة.

أما خامس العناصر فيشمل تعزيز نموذج الحوكمة وتحسين لوائح لجنة الاستثمار التابعة لمجلس الإدارة، واستكمال هيكل الاختصاصات، وتحديد المسؤوليات وتعزيز المرونة للاستفادة من الفرص الاستثمارية بالشكل الأمثل، والعنصر السادس: تطوير رأس المال البشري واستخدام عمليات جديدة لتدريب الموظفين، واستقطاب الكفاءات المميزة في التخصصات التي تحتاجها المؤسسة، وإعادة تنظيم ممارسة ثقافة إدارة الأداء.

ونصت إستراتيجية المؤسسة على أن رؤيتها هي: «الريادة والموثوقية في مجال الحماية الاجتماعية»، ورسالتها: «تعزيز رخاء وطمأنينة المشتركين والمتقاعدين» وقيمها: «التركيز على متلقي الخدمة، والمرونة، والتعاون، والجودة، والتميز».