جماهير الزعيم في احتفالية عقب الفوز على القادسية.
جماهير الزعيم في احتفالية عقب الفوز على القادسية.
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhakin@
تنتظر الجماهير الرياضية عموما والهلالية والأهلاوية خصوصا بفارغ الصبر قمة الدوري التي ستجمع الأهلي والهلال في 7 أبريل القادم على ملعب الجوهرة ضمن الجولة 25 لدوري المحترفين السعودي.

وتكمن أهمية المباراة في أنها ستكون مباراة الحسم للقب الدوري، إذ يدخل الهلال بفرصتي التعادل أو الفوز على أن ينتصر في مباراته الأخيرة ضد الفتح بالرياض.


ويحتاج الأهلي للفوز على الهلال ثم كسب أحد بجدة لضمان الدوري، وتشير لقاءات الفريقين على ملعب الملك عبدالله (الجوهرة) إلى تفوق هلالي على الأهلي بفارق مباراة واحدة، والتقى الفريقان على ذات الملعب 4 مرات فاز الأهلي في مباراة وتعادلا في أخرى، فيما كسب الهلال آخر لقاءين لعبهما ضد الراقي بالجوهرة الموسم الماضي.

وفِي الوقت الذي يتفاءل الأهلاويون بأن آخر دوري حسمه كان أمام الهلال على نفس الملعب قبل موسمين بعد غياب 34 عاما بثلاثة أهداف مقابل هدف، فإن الهلال انتصر العام الماضي في لقاء الذهاب في الدوري بهدفين مقابل هدف.

وكانت آخر بطولة للهلال الموسم الماضي على ملعب الجوهرة بعد فوزه على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في نهائي كأس الملك.

أما أول لقاء جمع الفريقين على ملعب الجوهرة بالدور الثاني بموسم (٢٠١٤/‏٢٠١٥) وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ويسعى الأهلاويون لتعديل كفة الانتصارات عندما يلتقى الهلال في ملعب الجوهرة وحسم ثاني دوري له على ذات الملعب والخصم، فيما يريد الهلال المتصدر بفارق نقطة تأكيد تفوقه وحسم الدوري الـ«١٥» في تاريخه.