عراقية تطل من خيمتها في مخيم للنازحين في تكريت أمس. (أ ف ب)
عراقية تطل من خيمتها في مخيم للنازحين في تكريت أمس. (أ ف ب)
-A +A
«عكاظ» (بغداد) okaz_online@
حذر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي من خلايا إرهابية، قال إنها تستهدف ضرب الأمن في البلاد، مؤكدا في الوقت ذاته أن الإرهاب لا يزال موجودا وهناك خلايا نائمة تريد العبث بالأمن. واتهم العبادي، في كلمة له أمس (السبت) بمناسبة يوم الشهيد، بعض الأطراف العراقية -التي لم يسمها- بنشر الشائعات، لافتا إلى أن هناك من ينتظر وقوع عمليات إرهابية ليروج أن النصر على تنظيم «داعش» لم يكتمل. وأكد العبادي أن محاربة الإرهاب لم تتوقف ولكنها مستمرة حتى القضاء على الفكر الإرهابي في كل شبر من الأراضي العراقية.

من جهة أخرى، حمل عضو مجلس النواب العراقي اردلان نور الدين، أمس، الحكومة مسؤولية دخول القوات التركية إلى داخل إقليم كردستان. وقال في بيان تلقت «عكاظ» نسخة منه، إن دخول القوات التركية الى إقليم كردستان غير مبرر وانتهاك لسيادة العراق. وطالب وزير الخارجية إبراهيم الجعفري باستدعاء السفير التركي لبيان أسباب الدخول العسكري دون أي اتفاق ثنائي. وشدد على ضرورة الحفاظ على أراضي العراق وشعبها، مؤكدا أن الحكومة مسؤولة عن أي خروقات أمنية وعسكرية.


وكان العبادي أعلن في وقت سابق أن دخول قوة محدودة من الجيش التركي إلى داخل العراق تم وفق اتفاق بين البلدين. وتعتزم تركيا قريباً شن حملة عسكرية داخل أراضي كردستان بحجة ملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني.