-A +A
واس (جدة)
تبنى مركز التكامل التنموي بإمارة منطقة مكة المكرمة، زيارة لعدد من رواد أعمال المنطقة إلى المجلس السعودي الأيرلندي، بهدف توسيع نطاق أعمالهم وتشجيعهم على البدء بمزاولة نشاطاتهم عالمياً بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وشهدت الزيارة التي شارك فيها 7 من رواد الأعمال السعوديين بمجلس الغرف السعودية، فتح قنوات تواصل بين رجال أعمال سعوديين وإيرلنديين، ومفاهمات بين الطرفين ترمي جميعها لتوسيع آفاق التبادل الاستثماري والاقتصادي بين البلدين بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.


كما ركزت الزيارة مناقشة أوجه التعاون في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، واستعراض دور وأعمال الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى الخبرة الأيرلندية في هذا القطاع الحيوي.

ويعكف مركز التكامل التنموي على دراسة تطوير المبادرات التي تم طرحها بين الجانبين السعودي والأيرلندي، لتحقيق استدامتها ودعماً للمستثمرين المبتدئين من خلال مشاركتهم في مثل هذه المجالس العالمية.

يذكر أن مشاركة رواد الأعمال بمجلس الغرف في المجلس السعودي الأيرلندي والتي احتضنتها العاصمة الإيرلندية دُبلن أخيراً، شهدت حوارات ونقاشات بين رجال ورواد أعمال سعوديين مع نظرائهم في الجانب الأيرلندي، وتوقيع اتفاقيات تعاون بين شركات من الدولتين، حيث يربط بين المملكة وايرلندا علاقات متميزة لاسيما في المجالات الاقتصادية، حيث تم في العام 2012 توقيع مذكرة تفاهم لتأسيس مجلس الأعمال المشترك بهدف تطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.