-A +A
رويترز (واشنطن)
قتل سبعة جنود أمريكيين عندما تحطمت مروحيتهم غرب العراق، بحسب ما أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية أمس (الجمعة).

وأفادت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، بأن الحادثة التي وقعت (الخميس) لم تكن في ما يبدو نتيجة نشاط معاد وأنها قيد التحقيق.


من جهته، اتهم وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس إيران أمس الأول، بالتدخل في الانتخابات البرلمانية العراقية التي تجرى في مايو القادم، ويسعى رئيس الوزراء حيدر العبادي من خلالها إلى الفوز بولاية جديدة بعد حرب ناجحة ضد «داعش». وقال ماتيس إن طهران تقوم بذلك من خلال ضخ الأموال في الساحة السياسية العراقية، مضيفا للصحفيين خلال عودته من زيارة للشرق الأوسط وأفغانستان «لدينا أدلة مثيرة للقلق على أن إيران تحاول التأثير باستخدام المال على الانتخابات العراقية. هذه الأموال تستخدم للتأثير على المرشحين والتأثير على الأصوات». وتابع «ليست مبالغ قليلة من المال على ما نعتقد. وهذا في رأينا غير مفيد للغاية».

ومن بين منافسي العبادي رئيس الوزراء السابق نوري المالكي ووزير النقل السابق هادي العامري وكلاهما من أوثق حلفاء إيران في العراق. واتهم ماتيس «إيران بأنها تحذو حذو روسيا بالتدخل في الانتخابات العراقية». وأكد وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أن زيارته لأفغانستان والشرق الأوسط زادت مخاوفه بشأن أنشطة إيران في المنطقة بدءا بتأجيج العنف في سورية وانتهاء بمساعدة المتشددين في غرب أفغانستان.