عبدالله السدحان وإبراهيم الحساوي أثناء تصوير المسلسل.
عبدالله السدحان وإبراهيم الحساوي أثناء تصوير المسلسل.
-A +A
محمد سعود (الرياض) mohamdsaud@
انطلق تصوير مسلسل «بدون فلتر» يوم (الثلاثاء) الماضي بمحافظة شقراء، من إنتاج التلفزيون السعودي، لعرضه على القناة السعودية في شهر رمضان القادم. واستهل العمل بتصوير حلقة «النحات»، بطولة عبدالله السدحان وإبراهيم الحساوي وعبدالله عسيري، قبل أن ينتقل لمدينة الرياض لاستكمال تصوير حلقات المسلسل، فيما خصص المسلسل حلقة للمادة 77 من قانون العمل.

وقال السدحان: «يعد هذا العمل شراكة فكرية لتقديم محتوى مختلف عن العادة، نطمح من خلاله لتقديم مسلسل يليق بمستوى تطلعات القائمين على التلفزيون والجمهور»، مشيراً إلى أن «بدون فلتر» سيظهر برؤية مختلفة من الشباب السعودي ومواهب الإخراج والكتابة التي استقطبها، والتي ستغير مسار الخط الدرامي السابق، من خلال أفكار فنية رفيعة المستوى. ويقدم السدحان في مسلسله الجديد شخصيات جديدة تختلف عما قدمها سابقاً، إذ أوضح أن اتفاقه مع المخرجين الشباب سيضفي روحاً جديدة على العمل، مؤكدا أنه لم يدخل هذا العمل ليقدم شخصيات سبق وطرحها، وأن النص هو الحكم الذي يحدد ذلك.


ويشارك في بطولة المسلسل محمد الطويان وسعد الفرج وحسن البلام وأحمد العونان وإبراهيم الحساوي وسعد خضر وعلي إبراهيم ويوسف الجراح وفاطمة الحوسني وأميرة محمد ونيرمين محسن وبشير الغنيم وحمد الكنهل وماجد مطرب وفواز، والممثلات ليلى سلمان وزهرة عرفات ودانا السالم، فيما يناقش في حلقاته الثلاثين، قضايا اجتماعية في قوالب عدة منها الكوميديا السوداء، ويخرجه مجموعة من الشباب السعوديين الذين ساهموا خلال السنوات الماضية في تقديم محتوى سينمائي مميز، وألف المسلسل «12» كاتباً تمازجت أفكارهم مع المخرجين، لتقديم حلقات متصلة منفصلة، في مقدمتها: «التوبة، الحية صارت حية، غسالة جدي، بدون عنوان، الدراجون، أخت رجال، مادة 77، سيفي سوير، كريك ومسحاة».