يعقوب العلي
يعقوب العلي
-A +A
يعقوب عبداللطيف العلي
أعظم أمر تطمح له النفس السوية، وأسمى غاية ترغب إليها العقول الراقية، وأجل هدف تريد الوصول له القلوب المطمئنة، هو الفوز بجنة الرحمن بعد الممات.

ومع ذلك هو طريق محفوف بالصعوبات والعواقب، هو الانتصار الحقيقي والفوز والنجاح الذي نسعى له، فالله عز وجل قال { أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يعلم الله الذين جاهدوا منكم ويعلم الصابرين } فجهاد النفس ومحاربتها من كل ما يعيق ويحرمها من الوصول لهدفها ومبتغاها والصبر على ذلك من أعظم الأمور..


«والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا» والجهاد هنا جهاد النفس، والرسول صلى الله عليه وسلم يقول «حفت النار بالشهوات وحفت الجنة بالمكاره».

كل نجاح تتمنى بلوغه لن يكون مفروشًا بالورود، بل هو طريق كله صعوبات وعقبات..

قال أبو تمام:

بصرت بالراحة الكبرى فلم ترها. تنال إلا على جسر من التعب كل إنجاز تحاول نيله ستجد من يحبطك تجاهه.. وستجد من يخذل عزيمتك نحوه.. وستكتشف من يحسدك فيه.. فقل لنفسك لا لا ولن ألتفت لهم !! فطريق الفشل أسهل وأسرع من طريق النجاح، لذا كان دخول النار أسهل من دخول الجنة، وكذلك الجهل أقل جهدا من العلم..

يا باغي النجاح في أي مجال لن تدركه بلا صعوبات، يا صاحب الهمة العالية ستصادف أمامك عدة عقبات، يا من تبحث عن المجد سترى بعينك المنغصات، ستجد طريقا مغلقا فاختر غيره ولا تعجز إن أردت الوصول لمرادك..

واصبر حتى تنال ما تريد..

وكابدوا المجد حتى مل أكثرهم *** وعانق المجد من أوفى ومن صبر

لا تحسب المجد تمرًا أنت آكله*** لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبرا

yaquob2015@gmail.com