-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
بدأت وزارة التجارة والاستثمار في تقديم 100 وسام وهدية للمبلغين الأكثر رصداً للمخالفات التجارية والإبلاغ عبر تطبيق بلاغ تجاري.

ويقوم رجال الرقابة والمراقبات بزيارة المبلغين والمبلغات في أماكن تواجدهم، وتقديم رسالة شكر وعرفان من وزارة التجارة والاستثمار لهم في جميع مناطق المملكة، لتكريمهم بعد أن حصلوا على أعلى النقاط والأوسمة في تطبيق «بلاغ تجاري» وذلك في إطار احتفاء الوزارة باليوم العالمي للمستهلك الذي يوافق اليوم الخميس الـ15 من شهر مارس الجاري.


وجاء هذا التكريم بناءً على الآلية التي اعتمدتها وزارة التجارة والاستثمار بمنح أوسمة خاصة للمبلغين عبر تطبيق «بلاغ تجاري»، لتحفيز المبلغين على التعاون مع الوزارة في الإبلاغ عن المخالفات التجارية، وذلك ايماناً من الوزارة بأهمية الدور الذي يقوم به المستهلكون في دعم جهود الوزارة لمكافحة حالات الغش التجاري والمخالفات التجارية.

ودأبت الوزارة على تكريم المستهلكين الذين يقدمون بلاغات تقود إلى ضبط المخالفات التجارية، ومنها تكريم وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي عددا من المواطنين من مختلف مناطق المملكة، نظير قيامهم بالإبلاغ عن مخالفات تجارية، ما أدى لضبط أكثر من 300 ألف سلعة مغشوشة و87 طنا من الأغذية الفاسدة قبل توزيعها في الأسواق.

ودعت وزارة التجارة والاستثمار، عموم المستهلكين إلى التعاون معها، والإبلاغ عن المخالفات التجارية لمركز البلاغات في وزارة التجارة على الرقم (1900)، أو عبر تطبيق (بلاغ تجاري)، أو عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.