المشرف العام على مركز الملك فهد الثقافي محمد السيف.
المشرف العام على مركز الملك فهد الثقافي محمد السيف.
-A +A
عبدالله القرني (الرياض) abs912@
تنطلق يوم الأحد القادم تظاهرة فنية جديدة ينظمها مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، ضمن روزنامته الثقافية الكبيرة التي يطلقها بالتوافق مع رؤيته الجديدة لهذا الموسم، وتستمر على مدى 3 أيام.

وذكر المشرف العام على مركز الملك فهد الثقافي محمد السيف، أن هذه التظاهرة تستهدف الأطفال الموهوبين من خلال مهرجان الفرق الاستعراضية، والذي يحظى بإقبال كبير داخل مدينة الرياض وخارجها من قبل الفرق والمنشدين، حيث بلغ عدد الفرق المشاركة 29 فرقة، كما انضم للمسابقة 27 طفلاً منشداً.


وكشف السيف عن جوائز قيمة تم رصدها من إدارة المركز للعشرة الفائزين في كل فرع من فروع المسابقة، وسيكون الحضور لها مجاناً ومتاح أمام الجميع.

وأكد المشرف العام على مركز الملك فهد‏ الثقافي بالرياض، أن هذا المهرجان يأتي انطلاقاً من اهتمام وزارة الثقافة والإعلام بكل ما يتعلق بالثقافة لشرائح المجتمع عموماً، وشريحة الأطفال خصوصاً، والاهتمام بالموهوبين منهم وإيجاد البيئة المناسبة لهم، وتقديم الدعم والاهتمام بالفرق الاستعراضية يأتي تقديراً من المركز لهذه الفرق التي تقدم نشاطاً ترفيهياً مميزاً يثري النشاط الثقافي في المملكة.

يذكر أن المهرجان يتضمن أيضاً منافسة تم تنظيمها للمدارس الابتدائية في مجال الإنشاد والإلقاء، تشارك فيها ١٦ مدرسة في منافسة تجرى خلال الفترة.