أعضاء أمانة الطائف والمجلس البلدي أثناء زيارتهم لقرية الرميدة.  (عكاظ)
أعضاء أمانة الطائف والمجلس البلدي أثناء زيارتهم لقرية الرميدة. (عكاظ)




ضوئية لما نشرته “عكاظ” في (26/5/1439)
ضوئية لما نشرته “عكاظ” في (26/5/1439)
-A +A
بدر القثامي (الطائف)badr_algtami@
تفاعلت أمانة الطائف والمجلس البلدي في المحافظة مع ما نشرته «عكاظ» بعنوان «تعليم أبناء الرميدة يتوقف عند الابتدائية.. القرية تعاني غياب مشاريع البنية التحتية والصحية»، في 26/5/1439، ونزلت لجنة مشكلة من الجهتين إلى القرية الواقعة شرق المحافظة، للوقوف على احتياجات الأهالي والاستماع إلى مطالبهم.

واستمعت اللجنة من الأهالي إلى خطورة الطرق المؤدية للحي، وتحولها إلى ساحات للحوادث القاتلة، وبحثت إيجاد الحلول المستعجلة لها، إضافة إلى تلمس حاجة الرميدة من المشاريع التنموية الأساسية مثل السفلتة والرصف والإنارة، والوقوف على التشوهات البصرية في المخطط والنظافة العامة وإيجاد حلول عاجلة من وضع حاويات في المواقع المأهولة بالسكان. وطالب السكان المجلس البلدي بمخاطبة الدوائر الحكومية لإيجاد مرافق لها في المخطط من مستوصف ومدارس، إضافة للكهرباء والمياه والصرف الصحي والدفاع المدني والهلال الأحمر والشرطة وأبراج الاتصالات، عبر الشراكة التي تربطه بها.


وضمت اللجنة التي نزلت لقرية الرميدة نائب رئيس المجلس البلدي ماجد النفيعي، ورئيس المشاريع في المجلس المهندس هلال الزهراني، والمشرف على الأراضي في المجلس المهندس فهد الشهري، ورئيس الخدمات والصحة في المجلس خالد الثقفي، ومدير إدارة المشاريع الأشرفية بالأمانة المهندس فهد القثامي، ومدير الخدمات المهندس مشعل الثمالي، ورئيس بلدية الطائف الجديد المهندس ثامر المالكي.

وكانت «عكاظ» نشرت تقريرا نقلت من خلاله شكوى أهالي قرية الرميدة من غياب الخدمات التنموية الأساسية، إضافة إلى حرمان الطلاب والطالبات من الدراسة للمرحلتين المتوسطة والثانوية.