نبيل الحصين مترئسا اجتماع مجلس إدارة مؤسسة «عكاظ». (تصوير: مديني عسيري)
نبيل الحصين مترئسا اجتماع مجلس إدارة مؤسسة «عكاظ». (تصوير: مديني عسيري)




نبيل الحصين
نبيل الحصين




وليد بن محفوظ
وليد بن محفوظ




 أحمد اليوسف
أحمد اليوسف




 طارق فدعق
طارق فدعق




حسين شبكشي
حسين شبكشي




 وليد هاشم
وليد هاشم




 مسلم بن مسلم
مسلم بن مسلم




وليد قطان
وليد قطان




أحمد البطاح
أحمد البطاح
-A +A
«عكاظ» (جدة) Okaz_online@

* حث الإدارة على متابعة تحصيل مستحقات المؤسسة لمواجهة الالتزامات المالية

بحث مجلس إدارة مؤسسة «عكاظ» للصحافة والنشر يوم (الإثنين) الماضي برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة نبيل بن عبدالله الحصين أداء المؤسسة خلال الربع الأخير من العام 2017، وما يجري العمل عليه حالياً لمواجهة المتغيرات التي تواجهها الصحافة الورقية، وما يجب اتخاذه للارتقاء بعطاءاتها إلى ما هو أفضل.

وناقش المجلس نتائج أداء الشركات الشقيقة خلال الفترة نفسها والمتوقعة بنهاية العام المالي 2017، إذ قرر إغلاق الأنشطة غير المجدية في المؤسسة، واستمرار متابعة أداء النشاطات القائمة خلال العام المالي 2018، في نفس الوقت الذي أوصى فيه بحل وتصفية موجودات الشركات غير المجدي استمرارها، ويشكل وجودها عبئا على المؤسسة ونتائجها المالية وتعزيز النشاطات الأكثر ربحية. كما تطرّق مجلس الإدارة إلى مستحقات المؤسسة لدى الغير (تجاري وحكومي) والتي أدى عدم انتظام الجهات المعنية في سدادها إلى نقص في السيولة النقدية في المؤسسة، إذ حث إدارة المؤسسة على المزيد من الإجراءات لمتابعة الجهات المعنية لسرعة تحصيل تلك المستحقات، لمواجهة التزامات المؤسسة، وخططها المستقبلية لاستمرار تفوق صحيفة «عكاظ»، وصحيفة (سعودي جازيت)، وذلك على المستويين (الورقي والإلكتروني).


كما ناقش أعضاء المجلس ترشيد مصروفات المؤسسة وقطاعاتها، في القطاعات غير التشغيلية واستثمار الوظائف الحالية لما فيه مصلحة المؤسسة، واطلع على ما انتهت إليه اللجنة الفرعية المنبثقة منه.

حضر الاجتماع أعضاء المجلس: وليد بن محفوظ، د. طارق فدعق، د. أحمد اليوسف، حسين شبكشي، د. وليد عرب هاشم، د. مسلم بن مسلم، إضافة إلى مدير عام المؤسسة وليد قطان. وقد تابع الجلسة أمين سر مجلس الإدارة أحمد بن سليمان البطاح.