لقاء مدينة الملك عبدالله الاقتصادية
لقاء مدينة الملك عبدالله الاقتصادية
-A +A
محمد العبدالله (الدمام) mod1111222@
كشف الرئيس التنفيذي للوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية المهندس أيمن منسي توقيع مذكرة تفاهم، مع أرامكو السعودية وهيئة الطيران المدني لإنشاء أول كلية لعلوم الطيران بالوادي.

وأشار إلى إطلاق مدينة ترفيهية متكاملة بالمدينة على غرار «ديزني لاند» مصغرة، والانتهاء من تخطيطها ورصد ميزانيتها، لافتاً إلى أن المدينة تحت إجراءات التراخيص، وستحدث نقلة جديدة في صناعة الترفيه.


وذكر أن المدينة الاقتصادية ستنظم أول فعالية للغولف، بالتعاون مع هيئة الرياضة، إذ تحتضن المدينة نادياً للغولف بمساحة 800 ألف متر مربع.

وقال خلال اللقاء المفتوح الذي نظمته المدينة الاقتصادية بمقر غرفة تجارة وصناعة الشرقية صباح أمس (الأربعاء): «المدينة الاقتصادية افتتحت في العام الماضي كلية الأمير محمد بن سلمان لتخريج كوادر متخصصة من الجنسين في ريادة الأعمال، باعتبارها أول كلية بالمدينة يدرس بها حاليا 80 طالباً، كما أن لديها برنامجاً طموحاً للتدريب، والكلية خرجت خلال الفترة الماضية 3 آلاف شاب وشابة على المهارات اللازمة لدخول سوق العمل، إضافة إلى أنها أبرمت شراكة مع وزارة الإسكان لإنجاز 200 وحدة سكنية، فضلاً عن إنشاء نادي الجولف على مساحة 800 ألف متر مربع».

وأوضح أن ميناء الملك عبدالله الواقع في المدينة تبلغ طاقته الاستيعابية حاليا 3 ملايين حاوية. وتوقع الوصول إلى 4 ملايين حاوية مستقبلا.

وأفاد أن الانتقال من المدينة الاقتصادية إلى مكة المكرمة أو المدينة المنورة عبر قطار الحرمين الشريفين لن يستغرق أكثر من 55 دقيقة.

وذكر أن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية اختيرت الأسبوع الماضي كأسرع المدن الاقتصادية نمواً خليجياً. وأوضح أن 47% من مساحة المدينة طورت، في ضوء افتتاح أكبر مجمع رياضي في السعودية في الربع الأول من العام القادم.

من جهته، ذكر مسؤول التطوير الإداري بميناء الملك عبدالله، ريان البخاري أن الطاقة الاستيعابية للميناء ستصل إلى 20 مليون حاوية عند اكتماله، كما يضم الميناء منطقة مخصصة للسيارات تستوعب 1.5 مليون سيارة، إضافة إلى وجود منطقة للسلع السائبة تستقطب نحو 18 مليون طن. من ناحيته، نوه المدير التنفيذي للمبيعات في الوادي الصناعي المهندس أنس جبري أن الوادي يضم 6 قطاعات «الخدمات، والدوائية، والمركبات، والأغذية، ومواد البناء، والتعبئة والتغليف».