«عكاظ» (الرياض)
يشارك مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، في معرض الرياض الدولي للكتاب، الذي تنطلق فعالياته مساء اليوم (الأربعاء)، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وذلك خلال الفترة من 26 جمادى الآخرة إلى 7 رجب، الموافق من 14 الى 24 مارس الجاري في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وتأتي مشاركة المركز انطلاقاً من حرصه على التواصل مع الزوار بمختلف أطيافهم وتوجهاته الفكرية والثقافية، وتعريفهم بأبرز أنشطته وبرامجه التي يهدف من ورائها لتعزيز وترسيخ قيم التلاحم الوطني والتعايش المجتمعي، ونشر ثقافة الحوار والتسامح والوسطية والاعتدال.

ويقدم جناح المركز المشارك بالمعرض مجموعة متنوعة من أبرز إصداراته المتمثلة في الكتب والدراسات والبحوث واستطلاعات الرأي المختصة بثقافة الحوار وآدابه ورسائل في الحوار.

كما تتضمن مشاركة المركز العديد من الأنشطة والفعاليات ومنها عرض أفلام توثيقية وتعريفية عن مسيرة المركز وجهوده في نشر ثقافة الحوار، واللقاءات الوطنية التي عقدها في كافة مناطق المملكة، إضافة إلى مشاركة المركز بأجهزة «مقاييس الحوار الإلكترونية»، التي تعطي الزوار تقييما لمستوى الحوار لديهم التي تهدف أيضاً إلى تطوير مهارات الحوار لديهم وتنميته.

ويصاحب مشاركة المركز في المعرض، إطلاق تطبيق خاص بمكتبة الحوار الإلكترونية على الأجهزة الذكية، والذي يتيح للزوار التعرف على جميع إصداراته ومطبوعاته في أي وقت، ليكونوا على اطلاع دائم بأهم ما يكتب في مجال الحوار بمجرد تحميلهم لهذا التطبيق مباشرة.