-A +A
«عكاظ» (مأرب)
تفقد فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برئاسة مدير إدارة الدعم المجتمعي عبدالله الرويلي مشاريع المركز المنفذة في محافظة مأرب، زار خلالها الفريق مركز تأهيل الأطفال المجندين من قبل الميليشيات الحوثية، وشاهد البرامج التي خضعوا لها من تأهيل نفسي واجتماعي وثقافي بالتعاون مع أسرهم، وما يقدم لهم من حصص تعليمية في شتى العلوم، وما يمارسونه من أنشطة رياضية.

ووقف الفريق على مركز الأطراف الصناعية في مستشفى هيئة مأرب، واطلع على بعض الحالات لأطفال فقدوا أطرافهم إثر تعرضهم لانفجارات الألغام العشوائية التي زرعها المتمردون الحوثيون في المناطق الآهلة بالسكان، كما اطلع على كيفية صناعة الطرف وتركيبه للمصاب.


وأشرف الفريق على عملية توزيع عدة مدن يمنية بكميات من الوقود بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، حيث يتم أسبوعياً توزيع 180.000 لتر تستهدف مناطق المهواة وصنعاء وعمران وضامر وحجة وصعدة والحديدة وريمة وأبين ولحج.

كما زار الفريق مخيم «جو النسيم» للنازحين، ورأى ما يقدم للمخيم في مجالات الأمن الغذائي والمواد الإيوائية وصهاريج المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي.

وقام أعضاء الفريق في ختام الجولة بتوزيع السلال الغذائية والمواد الإيوائية على النازحين في المخيم.